بعد إخفاق أبكر ورباعي لعبة رفع الأثقال

الياسين والعمري يحققان ميداليتين فضيتين في الأولمبياد الآسيوي

طباعة التعليقات

عشق أبادياسر السهوان

واصلت لعبة ألعاب القوى تحقيق الميداليات في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية التي تستضيفها مدينة عشق أباد في تركمانستان، حتى 27 سبتمبر الجاري، بعد تحقيق العدائين طارق العمري ومازن الياسين في ثاني أيام الدورة عصر أمس ميداليتين فضيتين للسعودية، لتضاف إلى الميدالية الذهبية التي حققها العداء أحمد المولد في اليوم الأول من الدورة.
وحقق اللاعب مازن الياسين المركز الثاني في سباق 400م بزمن 45,68 ثانية، وتأهل إلى بطولة العالم التي ستقام في العام القادم، فيما حقق طارق العمري فضية سباق 3000م بزمن 8,03 دقيقة مسجلاً رقماً شخصياً جديداً، خلف الهندي لا كشمان الذي حقق المركز الأول والميدالية الذهبية، كما تأهل العداء محمد شاوين إلى نهائي سباق 1500م الذي سيقام مساء اليوم.
وعلى نفس الصعيد أضاع العداء عبدالله أبكر على نفسه فرصة الحصول على إحدى الميداليات بعد استبعاده من نهائي سباق 60م بسبب الانطلاقة الخاطئة، رغم تصدره الدور نصف النهائي بأفضل رقم بزمن 6,67 ثانية.
وعلى مستوى لعبة رفع الأثقال أخفق الرباعان عباس العبدالعال وفيصل السلمي في تحقيق نتيجة إيجابية في المجموع العام في الخطف والنتر لوزن 62 كجم بعد أن حل الأول في المركز السابع، فيما انسحب السلمي من المنافسة في المحاولة الثالثة في النتر بسبب الإصابة.
وفي منافسات لعبة الدراجات الهوائية تأهل رباعي الأخضر سلطان عسيري، أيمن جبرتي، حسن الجمعة، مصطفى آل ربيع إلى الدور الثاني من منافسات الفرق بعد حلوله في المركز السادس في التصفيات، وسط منافسة من كازاخستان وهونج كونج والإمارات.
وتتواصل المشاركات السعودية اليوم في لعبة ألعاب القوى بمشاركة اللاعب محمد القريع في نهائي مسابقة السباعي، فيما يدخل فريق التتابع الجولة الأولى من منافسات سباق 4X400 م، ويلعب الواثب حسن دواش نهائي الوثب الثلاثي بعد إخفاق زميله الواثب مهند العبسي عصر أمس في مواصلة المنافسة بسبب الإصابة، وفي لعبة رفع الأثقال تعلق الآمال على الرباع محسن الدحيلب وزميله محمود الحميد في تحقيق ميدالية للوطن في وزن 69 كجم.
من جهته أبدى العداء طارق العمري سعادته بتحقيق ميدالية للوطن، وقال :”كنت أمني النفس بتحقيق الذهب وهذا هو طموحي وهدف اللجنة الأولمبية من مشاركتي ولكن يبدو أن ظروف السباق لم تساعدني نوعاً ما رغم أن السباق كان جيداً نوعاً ما”، وأضاف “لاشك أن طموحاتي في السنة المقبلة تكمن في تحقيق ميدالية في الألعاب الآسيوية وسأعمل بعد البطولة على تحقيق هذا الهدف الذي يأتي بدعم كبير من الاتحاد السعودي للعبة برئاسة هادي بكر، ومشرف الأداء الرياضي براك الدوسري اللذين يقدمان كل الدعم لي ولزملائي في المنتخب”.

الياسين يحتفل بتحقيقه الميدالية الفضية

الياسين يحتفل بتحقيقه الميدالية الفضية

 

العمري أثناء مشاركته في نهائي 3000 م وحلوله في المركز الثاني

 

فريق الدراجات السعودي أثناء مشاركته أمس

 

العمري يحتفل بالميدالية الفضية أمس

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...