بهدف تقديم تجارب أدبية متميزة..

بيت الشعر بثقافة الدمام يطلق جائزته للكتاب الأول

1036280.jpg
طباعة التعليقات

الدمامياسمين ال محمود

بدأ مهرجان بيت الشعر في جمعية الثقافة والفنون في الدمام، باستقبال مشاركات جائزة الكتاب الأول، والتي تأتي الجائزة دعما للمواهب الشعرية بالمملكة، والتي تم استحداثها في مهرجان 2016م،وتستمر طلبات المشاركة للجائزة حتى30 أكتوبر المقبل؛ فيما سيتم الإعلان عن النتائج في الـ12 من نوفمبر.

وتم إطلاق الجائزة من أجل زيادة فاعلية واكتشاف الأسماء الجديدة وتأكيد حضورها، من خلال تقديم الدعم الكامل لطبع الكتاب الأول، والتوقيع الخاص بالكتاب، ضمن فضاء احتفالية المهرجان. مما يسمح للحاصلين على الجوائز الثلاثة من التفاعل المباشر مع جمهور ومحبي الشعر.

وشكل المهرجان، لجنة تحكيم مستقلة، لتقييم الطلبات المشاركة لاختيار الثلاثة كتب الفائزة، موجها الدعوة مفتوحة للشعراء السعوديين أو المولودين في المملكة، الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 36 عاماً، والذين لم يسبق لهم نشر أي كتاب شعري من قبل، على أن تكون المخطوطة الشعرية مكتوبة باللغة العربية الفصيحة.

وكرم المهرجان في دورته الثانية 2016م الشاعرة فوزية أبو خالد، كشخصية ثقافية رائدة في الشعر على مستوى المملكة، كما منح جوائز الكتاب الأول للشاعر أحمد الصحيح من الأحساء، والشاعرة أبرار سعيد من القطيف، والشاعر إبراهيم حسن من جازان، في المراكز الثلاثة الأولى على التوالي.