عروض بحرية وإنزال مظلي ضمن فعاليات اليوم الوطني بالجبيل

طباعة التعليقات
فعاليات اليوم الوطني بالجبيل

فعاليات اليوم الوطني بالجبيل

الجبيلسعد الرشيدي

تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، تنطلق فعاليات اليوم الوطني 87 في الجبيل بمشاركة كبيرة من عدد من القطاعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع ووزارة الداخلية وعدد من القطاعات الحكومية الأخرى.

وستشارك الشركات القوات البحرية ممثلة في الأسطول الشرقي بعروض عسكرية وعروض الإنزال المظلي للقوات البحرية الخاصة وعروض الزوارق السريعة والآليات البحرية فيما ستقدم قوات الدفاع الجوي استعراضا لصواريخ الباتريوت وصواريخ الهوك وعدد من القطع العسكرية التابعة لها.

وستشارك القطاعات التابعة لوزارة الداخلية بعروض عسكرية وبحرية ومعارض مصاحبة، حيث سيقدم حرس الحدود بالجبيل عروضا بحرية واستعراضا للقطع البحرية و زوارق الإنقاذ فيما سيقيم الدفاع المدني معرضا في حديقة السلام يعرض من خلاله عددا من المعدات الحديثة التي يمتلكها .

ورفع محافظ الجبيل المكلف أ. عبدالله بن ناصر العسكر رئيس لجنة المناسبات العامة باسمه وباسم أهالي محافظة الجبيل وبمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ووزير الدفاع، وأمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد عبدالعزيز آل سعود، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وكافة الأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ قادتنا ووطننا الغالي من كل سوء وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار، كما نحمد الله عز وجل على الإنجازات الكبيرة التي تحققت، منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- وأبنائه الكرام من بعده على كافة الأصعدة سواء في مستوى البنية التحتية أو الإنجازات الاقتصادية وكذلك المنشآت التعليمية والصحية، وما بذل من جهود كبيرة لتنمية وتطوير الإنسان السعودي وتحقيق رفاهه وأمنه وغيرهما، وهي لم تتحقق من فراغ بل من حرص وعمل دؤوب واليوم نشهد إنجازات عظيمة ومتتالية على كافة الأصعدة وبشكل مخطط ومدروس تعكسه رؤية المملكة 2030، مؤكداً بأن اليوم الوطني مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً .

فعاليات ضخمة ونوعية

وعن فعاليات اليوم الوطني قال محافظ الجبيل العسكر ستشهد الجبيل فعاليات مختلفة ونوعية وقد تكون الوحيدة بالمملكة من حيث كثافة المشاركة والعروض والمعرض المصاحب وتتنوع المشاركة على حسب الجهات سواء من وزارة الدفاع ممثلة في الأسطول الشرقي التابع للقوات البحرية وقوات الدفاع الجوي وكذلك القطاعات الأمنية وحرس الحدود والدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى القطاعات الحكومية الأخرى.

وسيكون أهالي زوار الجبيل على موعد من المتعة والاطلاع على المعرض الذي سيضم عددا من المعدات والقطع العسكرية وعرض الصواريخ لقوات الدفاع الجوي وكذلك العروض البحرية للقوات البحرية وحرس الحدود والإنزال المظلي لقوات البحرية الخاصة والعروض العسكرية الأخرى، في شاطئ الفناتير بالجبيل الصناعية فيما ستحتضن حديقة السلام بالجبيل معرض الدفاع المدني الذي سيقوم بعرض آلياته ومعداته الحديثة.

وسيقوم أفراد وضباط الدفاع المدني بتقديم شرح عنها وعن كيفية استخدامها فيما ستقام فعاليات ترفيهية للأسرة والطفل في قاعة الأمير متعب ببلدية الجبيل، فيما سيحتضن النادي البحري بكورنيش الفناتير بالجبيل الصناعية معرض القوات البحرية ، الذي سيتم في عرض إمكانيات القوات البحرية وجوانب من طواقمها التي يحق لكل سعودي أن يفخر بها كما يفخر بكافة القطاعات العسكرية في الدولة سواء وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية أو وزارة الحرس الوطني والأجهزة العسكرية الأخرى.

وأضاف العسكر هي فرصة للزوار للاطلاع على إمكانيات قواتنا المسلحة المشاركة وكذلك إمكانيات القطاعات التابعة لوزارة الداخلية من خلال العروض العسكرية والمعرض المصاحب الذي سيعرض كافة الإمكانيات للقطاعات المشاركة.

فعاليات الأسر المنتجة

كما أكد محافظ الجبيل أن الفعاليات تشمل أجنحة للأسر المنتجة في حديقة السلامة بالجبيل وكذلك الرسم على الوجه أيضا في حديقة السلام، بالإضافة إلى فعاليات المسرح التفاعلي والمسابقات في قاعة الأمير متعب بالجبيل.

عدد كبير من الفعاليات ستشرف عليها لجنة المناسبات في يوم الوطن لتعم الفرحة سكان الجبيل وزوارها أسوة بجميع مواطني هذا الوطن المعطاء والمقيميين التي ستقام في شتى مناطق ومحافظات ومراكز وطننا الغالي حفظه الله وحفظ قيادته وشعبه الأصيل.

وعبر محافظ الجبيل عن شكره وتقديره للجهات الحكومية على رأسها الهيئة الملكية بالجبيل وبلدية الجبيل وشرطة الجبيل والدوريات الأمنية ومرور المحافظة وكذلك أعضاء لجنة المناسبات بالمحافظة من الإشراف والمتابعة على تنفيذ الفعاليات، كما قدم شكره للشركات الراعية والداعمة لفعاليات الجبيل ابتداء من عيد الفطر المبارك وفعاليات الصيف وفعاليات عيد الأضحى المبارك وفعاليات اليوم الوطني وعلى رأس هذه الجهات الداعمة الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك الراعي الرسمي للفعاليات.

وكذلك الراعي الذهبي شركة الخنيني وشركة الخاطر والراعي البرونزي شركة الصحراء وشركة كران وشركة التصنيع وشركة الاتصالات السعودية وشكر الراعي المشارك وهي شركة القمة الفضائية وشركة ساتورب وشركة اس كيم وشركة ملفي ونقدم الشكر أيضا للراعي الإعلامي جريدة اليوم.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...