بعد نجاح القريع وشاوين في القوى وآل حميد في الأثقال

السعودية تحقق ست ميداليات في أولمبياد عشق أباد

طباعة التعليقات
القريع يحتفل بعد إعلان نتيجة فوزه بلعبة السباعي

القريع يحتفل بعد إعلان نتيجة فوزه بلعبة السباعي

عشق أبادياسر السهوان

رفعت الفرق السعودية المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية التي تستضيفها مدينة عشق أباد في تركمانستان، حتى 27 سبتمبر الجاري يوم أمس الغلة إلى ست ميداليات في ثالث أيام البطولة، بعد أن أضاف لاعب ألعاب القوى لاعب السباعي محمد القريع ميدالية ذهبية، فيما حقق زميله العداء محمد شاوين ميدالية فضية في ختام منافسات أم الألعاب، وحقق لاعب رفع الأثقال محمود آل حميد ميدالية برونزية، لتحتل المملكة المركز الرابع عشر.
وتتصدر الدولة المضيفة تركمانستان جدول الترتيب بـ53 ميدالية ذهبية، تليها إيران وأوزبكستان وكازاخستان وتايلند على التوالي، فيما تتصدر الإمارات الدول العربية بحلولها سابعاً في جدول الترتيب بخمس ميداليات ذهبية وأربع فضيات وسبع برونزيات. وكان العداء أحمد المولد افتتح رصيد الميداليات بتحقيقه ذهبية سباق 60م حواجز في اليوم الأول، فيما حقق مازن الياسين فضية سباق 400م، وحقق زميله الآخر طارق العمري فضية سباق 3000م. واقتنص لاعب السباعي القريع الميدالية الذهبية من منافسه ووصيفه التايلندي ينجكون بوتيساك في اللعبة الأخيرة في سباق 1500م، محققاً المركز الأول، فيما حقق اللاعب الأوزبكي خيدوف المركز الثالث والميدالية البرونزية. وفي سباق 1500 م حقق العداء شاوين المركز الثاني خلفاً لمنافسه الهندي ساروج كومار، ومتفوقاً على العراقي عدنان المنتفاجي، فيما تسبب خطأ الانطلاقة في أبعاد الفريق السعودي من سباق التتابع 4X400م، ليخسر فرصة المنافسة في الحصول على إحدى الميداليات التي كان أبرز المرشحين لتحقيقها.

شاوين يحتفل بذهبية سباق 1500 م

شاوين يحتفل بذهبية سباق 1500 م

وفي لعبة رفع الأثقال حقق محمود آل حميد الميدالية البرونزية بعد أن جمع 307 نقاط في المجموع العام للخطف والنتر في وزن 69 كجم، خلفاً للصيني دينج شيوي الذي حقق الميدالية الذهبية بمجموع 327 كجم، والأوزبكي يوكوبوف الذي حل ثانيا بمجموع 316 كجم، فيما حقق الرباع السعودي الآخر محسن الدحيلب المركز الخامس بعد أن أخفق في رفع 170 كجم في ثالث محاولاته في النتر.
وتتواصل المشاركات السعودية اليوم بمشاركة لاعبي البولينج عبدالله الدليجان وعبدالرحمن الخليوي ومحمد حرة وعادل البارقي في الأدوار التمهيدية، فيما يشارك لاعب التايكوندو سعود المولد في الدور التمهيدي، ويخوض الفارس السعودي عبدالله شربتلي نهائي القفز بالحواجز في لعبة الفروسية للفردي، فيما يشارك بعده مباشرة الفريق السعودي في التصفيات الأولية، وتختتم المشاركات بمشاركة فريق الدراجات الهوائية في سباق الفرق ضد الساعة.
على صعيد آخر شارك المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية السعودية الأمير خالد بن بندر آل سعود والوفد السعودي المرافق له في فعاليات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي يرأسه الشيخ أحمد الفهد.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...