نيمار ينافس كريستيانو وميسي على جائزة «The Best»

طباعة التعليقات

0285

وكالاتالشرق

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء الجمعة ،عن القائمة النهاية للمرشحين، لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم «The Best» لعام 2017.
وضمت القائمة، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان.
وقاد كريستيانو رونالدو، فريقه ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي، كما حصل على الجائزة ذاتها العام الماضي، بعد انفصالها عن جائزة الكرة الذهبية.
فيما حقق ليونيل ميسي لقب كأس ملك إسبانيا، تماما مثل نيمار قبل رحيله عن الفريق الكتالوني وانتقاله إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو،
كما حصد ميسي، جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة، بعدما أصبح هداف الدوريات الـ 5الكبرى برصيد 37 هدفًا.
وتختلف الجائزة عن جائزة «بالون دور» التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
وكان فيفا قد اتحد مع «فرانس فوتبول» ليقدم جائزة «فيفا بالون دور» منذ عام 2010 واستمرت الجائزة حتى 2015 قبل أن ينفصلا مرة أخرى.
كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم القائمة النهائية للمرشحين لجائزة «المدرب الأفضل» The Best التي يقدمها لأفضل مدرب في العالم.
وسيتنافس كل من زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد وماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي على الجائزة.
وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي.
فيما حقق أليجري لقبي الدوري الإيطالي والكأس وقاد الفريق لنهائي دوري الأبطال، بينما فاز كونتي بلقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي.
وسيتنافس جيانوليجي بوفون حارس يوفنتوس الإيطالي مع كايلور نافاس حارس ريال مدريد الإسباني ومانويل نوير حارس بايرن ميونيخ الألماني على لقب الأفضل في العالم.
وفاز بوفون بثنائية الدوري والكأس المحلي في الموسم الماضي وقاد الفريق نحو نهائي دوري الأبطال، فيما حقق نوير لقب الدوري الألماني والسوبر المحلي وحافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة خلال 39 مباراة في كل المسابقات.
وجمع نافاس بين الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في الموسم الماضي.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...