الشاعر أحمد الملا إلى سان فرانسيسكو

1036549.jpg
طباعة التعليقات

الدمامياسمين ال محمود

يلقي الشاعر السعودي أحمد الملا قصائده الشعرية الأربعاء 27 سبتمبر في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، على مدار ثلاثة أيام، في أشهر القاعات في كاليفورنيا وفي مقدمتهم قاعة متحف الفن والتاريخ بسان فرانسسكو، بدعم من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي وبتنظيم من معهد الشرق الأوسط.

ويشارك الملا بعدد من قصائده باللغة العربية وتقرؤها بالإنجليزية الشاعرة الأمريكية فرانشيسكا بيل، وسيقرأ الملا الأربعاء في مركز الشعر، والخميس في قاعة جامعة كاليورنيا بيركلي، ويقرأ الجمعة في متحف الفن والتاريخ.

ويشغل الملا مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام، ويدير مهرجان الأفلام السعودية في المملكة اضافة إلى كون الملا شاعر واداري فهو كاتب سيناريو قام بتأليف دواوين شعرية وخمسه أفلام قصيرة، شارك في العديد من المهرجانات الشعرية حول العالم.

وحاز على جائزة الثبيتي الشعرية في العروض الثلاثة باعتباره أحد رواد الشعر المعاصر السعودي الذي خرج عن التقليدية واختار قصيدة النثر مما أكسبه موقعا معروفا في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، وظهرت أعماله في كتاب ” أصوات جديدة من العربية “، وهي مجموعة من أهم أعمال الشعر السعودي في القرنين العشرين والقرن الحادي والعشرين.

وينبع عمله من تقاليد الشعر المتجذرة بعمق في التراث الشعري العربي في شبه الجزيرة العربية، مع تمرد على الأسلوب الصارم الذي سيطر عليه الشعر التقليدي بانزياح الى حرية النثر لمزيد من المرونة في التعبير الإبداعي، وهو من طليعة الجيل الجديد من الشعراء في المملكة العربية السعودية.