برعاية أمير الشرقية وحضور الأمير بدر

الأحساء تحتفل باليوم الوطني في 9 مواقع

محافظ الأحساء يشارك في العرض السعودية (الشرق)

طباعة التعليقات

الأحساءخالد النصيف

برعاية أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أطلقت محافظة الأحساء مساء يوم أمس السبت احتفالاتها بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين في 9 مواقع مختلفة، تسهيلا على الأهالي في حضور الفعاليات المتنوعة التي تقيمها المحافظة بهذه المناسبة الغالية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه والعديد من الجهات المختصة في الأحساء.

وأكد محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي خلال مشاركته أهالي الأحساء احتفالاتهم باليوم الوطني مساء أمس، بأن اليوم الوطني للمملكة دولة الخير والعطاء والنماء، إنما هو ذكرى تاريخية خالدة طبعها موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، تذكرنا بكل تقدير وإجلال بما قدمه هو وأبناؤه الملوك – رحمهم الله – ، تاركين لنا وطنا شامخا وشعبا يلتف حول قيادته في الشدة والرخاء.

وقال سموه: إن يومنا الوطني الـ 87، يعد فرصة لتجديد الولاء والطاعة لولاة الأمر، وفرحة للاحتفال بالإنجازات التي تحكي عن نفسها، والعزم على مواصلتها وحماية المكتسبات التي تحققت من أجل هذا الوطن الغالي، الذي سيظل وطنا للتعايش والتسامح والوفاء، يحتضن الجميع دون استثناء، بوحدة وطنية تعد نموذجا أصيلا لمعاني الوحدة التي هي المصدر المتين لقوة واستقرار وطننا الآمن نقوده بيد واحدة وشعب واحد يلتف خلف قيادته التي تبادله الحب وتبذل له الغالي والنفيس.

وقدم محافظ الأحساء؛ شكره وتقديره للهيئة العامة للترفيه على ما تقدمه من جهود بناءة من شأنها تعزيز توجيهات حكومتنا الرشيدة في تعزيز الوطنية، إضافة إلى تنمية السياحية الداخلية وصناعة الترفيه والفعاليات والأنشطة المتنوعة.

كما شارك؛ الأمير بدر بن محمد بن جلوي ال سعود الأهالي في العرضة السعودية على المسرح المائي التي أقيمت ضمن احتفالات اليوم الوطني (طلعة وطنية) التي نظمتها هيئة الترفيه بمتنزه الملك عبدالله البيئي بالتعاون مع أمانة الأحساء.

بدأ الحفل الرئيس للفعاليات بالسلام الملكي ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن المملكة، صاحبه أوبريت (خلها بالأخضر)، بعد ذلك شاهد الأهالي 7500 طلقة من الألعاب النارية احتفالا باليوم الوطني تزامنت مع عروض النافورة التفاعلية، كما شاهد زوار الحديقة المعرض المصور لتاريخ المملكة وحكامها والأركان المختلفة للرسم الحر، وعروض الطيران الشراعي فوق أجواء متنزه الملك عبدالله البيئي، إضافة إلى عروض السيرك العالمية (كتاب الأدغال وسيرك أكوا).

واستمتع الزوار بمعرض ملوك المملكة، إضافة إلى فنون الشوارع، وشارك الزوار في الاحتفالية الوطنية والتجول حول مناطق “شبابنا فخرنا، أجدادنا قدوتنا وأطفالنا مستقبلنا” لتعريف كل جيل على الآخر وتبادل المعرفة، كما استضافت الفعالية نخبة من المشاريع السعودية الصغيرة والمتوسطة وعربات الأكل المتنقلة داعمة لأصحابها، بالإضافة إلى إقامة عروض مسرحية ونشاطات للأطفال في أجواء وطنية عائلية ترفيهية، كما شاهد الزوار عروض “فن الشارع”، بوجود عدد من الفنانين والعارضين الذين يملكون مهارات موسيقية وبهلوانية في كافة أنحاء المتنزه، إضافة إلى العروض البهلوانية وألعاب الليزر.

وأطلقت محافظة الأحساء العديد من الفعاليات في 8 مواقع أخرى بالأحساء في بيت البيعة والمدرسة الأميرية والعيون والجفر وقصر المحيرس وأسواق القرية ودروازة النخيل أرض الحضارات بالتعاون مع العديد من الجهات المنظمة، تسهيلا على الأهالي لحضور مثل هذه الفعاليات، التي شهدت حضورا وتفاعلا كبيرا مع فعاليات اليوم الوطني، التي تنوعت ما بين عروض مسرحية وعروض للفنون الشعبية وأركان ترفيهية متنوعة تم تخصيصها للأطفال. بالإضافة إلى تنفيذ عدد كبير من الجهات الخاصة لفعاليات متنوعة باليوم الوطني.

وعبر عدد كبير من الأهالي عن شكرهم لمحافظة الأحساء على هذه المبادرة بإقامة احتفالات في مواقع متنوعة وعدم اقتصارها على موقع واحد، مؤكدين بأن ذلك خفف عليهم من أعباء التنقل لمشاركتهم أفراح الوطن بهذه الذكرى الغالية على كل مواطن، وكما استطاع الأطفال أن يشاركوا في التعبير عن فرحتهم بالخروج للفعاليات القريبة منهم، كما شارك الشباب وكبار السن في فعالية العرضة السعودية التي تغنت بالقصائد الوطنية.

في حين تستمر محافظة الأحساء في تنظيم فعاليتين مساء اليوم الأحد للأهالي ضمن احتفالات اليوم الوطني 87.

وستكون هناك فعاليات بالمدرسة الأميرية التي تقع في قلب مدينة الهفوف التاريخية المكتظة بالمتسوقين والزوار، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ستشتمل على العرضة والفنون الشعبية، مشاركة 14 فنانا وفنانة تشكيلية، وإقامة معرض للصور الفوتوغرافية، تنظيم أمسية شعرية وطنية يشارك فيها 3 شعراء ومنشدين، عرض أفلام سينمائية تتحدث عن المناسبة في قاعة خاصة للأفلام، إقامة ورشة لرسوم الأطفال، كما يستطيع زوار المدرسة الأميرية المشاركة في التعبير عن مشاعرهم كتابيا على بنر يحمل ذكرى المناسبة وتوثيق زيارتهم بالتصوير الفوتغرافي، كما ستقوم جمعية الثقافة والفنون بتوزيع الأعلام والهدايا على الزوار والأطفال.

كما ستكون هناك فعاليات ببيت البيعة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأالحساء تشتمل على عروض للفنون الشعبية، كما ستقام أمسية شعرية عن حب الوطن، ومعرض مصاحب عن المملكة، وسيشاهد الزوار عرضا مصورا يحكي قصة استرداد الأحساء على يد الملك الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-.

وكذلك زيارة بيت البيعة مساء اليوم فرصة للأهالي للاطلاع على المنزل الذي يمثل تاريخ مشرق للدولة السعودية الحديثة وقصة مبايعة أهل الأحساء للملك الموحد والاطلاع على المراسلات التي قام بها الملك عبدالعزيز في الغرفة التي بات فيها ليلة استرداد الأحساء.

الألعاب النارية تضيئ سماء الأحساء


طفلتان تقبلان صورة خادم الحرمين وصورة ولي العهد


جانب من الحضور

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...