الزعيم في مهمة ترويض بيرسيبوليس .. والاقتراب من حلمه الآسيوي

كارلوس إدواردو محتفلاً بالهاترك في شباك العين

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره بيرسيبوليس الإيراني مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويسعى الهلال الذي بلغ هذا الدور على حساب العين الإماراتي بالتعادل السلبي (صفر-صفر) في مدينة العين والفوز ( 3-صفر) في الرياض بفضل هاتريك البرازيلي كارلوس إدواردو، إلى مواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق فوز مريح يضع من خلاله قدماً في نهائي البطولة، وهو الفريق الوحيد في هذه النسخة الذي لم يخسر، كما أنه يخوض الهلال الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة، ويأمل هذه المرة في الفوز باللقب للمرة الأولى بتاريخ البطولة في نظامها الجديد.
ويعول الهلال على الدعم الجماهيري في تحقيق أهدافه من اللقاء بعدما أعلنت أندية إماراتية تنظيم رحلات لنقل المشجعين لدعم الهلال، إضافة إلى توقعات بسفر جماهير من السعودية لإنعاش حلم إحراز اللقب القاري لأول مرة منذ 2000.
ويبرز في تشكيلة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين والأجانب، منهم عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري والأوروغوياني نيكولاس ميليسي والبرازيلي كارلوس إدواردو، والسوري عمر خربين، لكنه سيفتقد لخدمات لاعبه الدولي نواف العابد بسبب الإصابة.
بدوره، يأمل بيرسبوليس الذي يخوض منافسات الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، أن يواصل عروضه القوية هذا العام، بالخروج بنتيجة إيجابية قد تكون الفوز أو التعادل وتأجيل الحسم حتى موقعة الإياب التي ستقام في 17 أكتوبر على مجمع السلطان قابوس ببوشر في العاصمة العمانية مسقط.
ويعول الفريق الإيراني على لاعبين مثل علي رضا وشجاع خليل زادة ومحمد أنصاري ومحسن مسلمان وعلي عليبور وحميد رضا أصغري، وسيفتقد لجهود هدافه مهدي طارمي الموقوف لمدة 4 أشهر من الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ»فيفا».
وتقابل الهلال مع الأندية الإيرانية 35 مرة في كافة البطولات الآسيوية، ففاز 15 مرة مقابل 8 تعادلات و12 خسارة، وسجل لاعبوه 38 هدفاً، واستقبلت شباكه 33 هدفاً، كما خاض النهائي مرة واحدة مع فريق إيراني هو الاستقلال عام 1992 ضمن مسابقة الأندية الآسيوية (دوري الأبطال حالياً)، وفاز بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1، وكانت تلك باكورة ألقابه على المستوى القاري.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...