إيمان الغامدي تجلس على كرسي مساعد رئيس بلدية الخبر

طباعة التعليقات

الدمام ـ الشرق

عيّنت أمانة المنطقة الشرقية، امرأة في منصب قيادي ببلدية محافظة الخبر، في خطوة تهدف إلى تطوير العمل البلدي، حسب وصفها.
وأصدر المهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية، أمس، قراراً بتعيين إيمان بنت عبد الله الغامدي مساعداً لرئيس بلدية محافظة الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية، لتكون بذلك أول سعودية تشغل هذا المنصب في العمل البلدي على مستوى أمانة المنطقة الشرقية.
وتعد الغامدي ثاني سعودية تُسند إليها مهام قيادية في وزارة الشؤون البلدية والقروية بعد أروى الأعمى التي عُينت عام 2009 في منصب مساعد الأمين العام لشؤون تقنية المعلومات في أمانة مدينة جدة.
وأوضح المهندس فهد الجبير أن قرار استحداث قسم للخدمات النسائية في بلدية الخبر يرتبط مباشرة برئيس البلدية، وتعيين إيمان الغامدي في منصب مساعد رئيس بلدية الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية جاء بناءً على الدور الذي تلعبه المرأة في هذا الموقع.
وأشار إلى أن الحاجة زادت إلى استحداث قسم نسائي بعد إنشاء أسواق ومجمعات تجارية حديثة في المحافظة، ما جعل من مدينة الخبر مركزاً تجارياً مهماً، وواكب النمو في النشاط التجاري من استحداث أسواق يُقصر العمل فيها على المرأة، إضافة إلى أن هذه الخطوة تحقق رؤية المملكة 2030 التي تؤكد أهمية مشاركة النساء في تولي المناصب القيادية.
وقال إن هذا الإجراء يأتي ضمن خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي وإعطاء المرأة السعودية فرصة تولي المناصب القيادية في العمل البلدي، خصوصاً مع دخول المرأة عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة.
وذكر سلطان الزايدي رئيس بلدية الخبر، أن المرأة السعودية أثبتت نجاحها وجدارتها في أكثر من مجال، وأن دورها في الرقابة على الأسواق النسائية والأنشطة التي تديرها النساء بات ملحاً.
وأكدت إيمان الغامدي أن هذه المسؤولية ستكون حافزاً لها لتطوير العمل البلدي في بلدية محافظة الخبر من خلال القسم النسائي وتقنية المعلومات.
يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية استحدثت قبل أعوامٍ عدة قسماً نسائياً تعمل فيه كوادر نسائية شابة كخطوة لتعزيز دور المرأة في القطاع البلدي.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...