رصدت 56 مخالفة بمبلغ 234 ألف

إغلاق مجمعين طبيين في نجران

أحد المجمعات الطبية بعد اغلاقه

طباعة التعليقات

نجرانمانع آل مهري

أغلقت صحة نجران ممثلة في  إدارة شئون القطاع الصحي الخاص مجمعين طبية نظراً لمخالفتها أنظمة المؤسسات الصحية الخاصة بعد قيامها بعدد 645 جولة رقابية خلال العام المنصرم على عدداً من المستشفيات والمجمعات الطبية والصيدليات ومحلات النظارات.

وأسفرت الجولات عن تسجيل عدد 56 مخالفة طبق بحقها غرامات ماليه  بلغت 234 ألف ريال  شملت عدم الالتزام بأنظمة مكافحة العدوى والتخلص من النفايات بشكل غير امن وتشغيل كوادر طبية وفنية قبل الحصول على تراخيص مزاولة المهنة وعدم وجود ترخيص لبعض الأقسام وكذلك بيع أدوية طبية غير مسجلة بالوزارة فيما يخص المنشات الصيدلانية بالإضافة إلى نقص التجهيزات الطبية في المستشفيات والمجمعات الطبية .

وفي سياق متصل أصدرت صحة نجران خلال العام المنصرم عدد  20 ترخيص ابتدائي بالإضافة الي إصدار نهائي لعدد 4 تراخيص لمنشئات صحية مختلفة بعد استيفاء الشروط  المتبعة وإلغاء 3 تراخيص  ابتدائية لعدم الجدية في انهاء متطلبات الترخيص النهائي .

وشددت صحة نجران على جميع أصحاب المنشئات الصحية الالتزام والتقيد  بالأنظمة المعتمدة من وزارة الصحة  وتقديم خدمة بجودة عالية للمرضى لتجنب الغرامات المالية والعقوبات التي تصل إلى إغلاق المنشأة نهائياً

مؤكدة مواصلة تنفيذ الجولات التفتيشية للتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية الخاصة بعمل المؤسسات والمهن الصحية.

 

الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...