تغريم »مطانيخ الحفر» ومعاقبة الهلال والاتحاد

52036
طباعة التعليقات

الدمام ـ الشرق

غرمت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم اثنان من مطانيخ حفر الباطن هما، ناصر هويدي الشمري رئيس نادي الباطن، ومبارك عامر الظفيري نائب الرئيس، كما عاقبت الهلال والاتحاد بسبب ما بدر من جماهيرهما في الكلاسيكو الأخير الذي شهدته جدة.
وغرمت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الاتحاد بمبلغ 100 ألف ريال ونادي الهلال بمبلغ 30 ألف ريال لقيام جمهورهما برمي علب المياه على أرض الملعب، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
وأوضحت اللجنة في بيان أصدرته أمس أن جماهير نادي الاتحاد قامت عند الدقيقة 63 من المباراة برمي علب المياه وعددها 20 علبة جهة الحكم المساعد الثاني، فيما قامت جماهير نادي الهلال عند الدقيقة 92 برمي 3 علب مياه داخل أرضية الملعب جهة الحكم المساعد الأول. وألزمت اللجنة الناديين بدفع الغرامة المالية في موعد أقصاه ثلاثون يوماً من تاريخ صدور قراري الغرامة.
وأوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس نادي الباطن ناصر هويدي الشمري 4 مباريات رسمية، في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، في جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار. وأشارت اللجنة إلى أنها غرمت الهويدي بمبلغ 40 ألف ريال تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ صدور هذا القرار، في قرار قابل للاستئناف.
وأوضحت اللجنة أن قرارها جاء بسبب قيام رئيس نادي الباطن ناصر الشمري بالتلفظ على مسؤول المباراة التي جمعت فريقه مع النادي الأهلي في حفر الباطن ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بألفاظ بذيئة ومسيئة، وفقاً لتقريري حكم المباراة الأول والإلحاقي.
وأوقفت اللجنة في قرار غير قابل للاستئناف أيضا نائب رئيس نادي الباطن مبارك عامر الظفيري 3 مباريات رسمية في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، في جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات، اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار وإلزامه بدفع مبلغ 20 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم في موعد أقصاه 14 يوماً اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار، لقيامه بعد نهاية مباراة الباطن والأهلي بمحاولة التهجم على مسؤول المباراة لتقريري حكم المباراة الأول والإلحاقي.