الهلال يستعد للابتعاد عن الباطن على حساب القادسية

طباعة التعليقات

يسدل الستار، مساء اليوم السبت، على منافسات الأسبوع الخامس من دوري المحترفين بإقامة ثلاث مباريات، تدخل بعدها منافسات الدوري فترة توقف هي الثانية هذا الموسم، وذلك ليخوض المنتخب السعودي الأول مباراتين ودية في أيام الفيفا أمام منتخبي غانا وجامايكا في السابع والعاشر من أكتوبر المقبل.
ويدافع الهلال عن صدارته الترتيب، عندما يستضيف نظيره القادسية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في الوقت الذي يتطلع فيه الأهلي إلى تقليص الفارق النقطي بينه وبين فرق المقدمة، مستفيداً من تعثر الباطن من التعادل أمس أمام الفتح، وذلك عندما يلاقي نظيره الرائد في مدينة جدة، وأخيراً يواجه الفيصلي نظيره الاتفاق في مباراة يطمح فيها الفريقان لتحقيق الفوز.
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، يدخل الهلال مباراته أمام القادسية بنشوة انتصاره الآسيوي العريض أمام فريق بيرسبوليس الإيراني برباعية نظيفة في ذهاب نصف دور النهائي، التي قربته من التأهل للمباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة، التي يسعى الفريق الأزرق خلفها منذ إقرارها بهويتها الجديدة.
وينتظر أن يبتعد الهلال بالصدارة عن الباطن، وذلك على حساب الفريق القدساوي، على الرغم من أن الأخير يمثل عقدة للزعيم في مواسم ماضية.

aaa

الهلال ينشد استعادة الصدارة أمام القادسية.. لقاء متكافئ بين الفيصلي والاتفاق

الدمامالشرق

يسعى فريق الهلال حامل اللقب إلى استعادة صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، عندما يستضيف فريق القادسية مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد الرياض في ختام مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.
وكان الهلال قد تعادل أمام الاتحاد في الجولة الماضية، بعدما استهل الموسم بثلاثة انتصارات متتالية، ويطمح إلى كسب النقاط الثلاث لاستعادة صدارة الترتيب، بعدما اقتنصها مجدداً فريق الباطن بفارق الأهداف بعد تعادله أمس الأول مع فريق الفتح سلبياً.
ويدخل الهلال المباراة في أفضل حالاته الفنية والمعنوية بعدما وضع قدما في نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا عقب فوزه الكبير على بيرسيبوليس الإيراني 4-صفر الثلاثاء الماضي على استاد محمد بن زايد في أبوظبي في ذهاب نصف النهائي .
ويعول مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز على المهاجم السوري عمر خربين الذي أحرز ثلاثية في مرمى بيرسيبوليس، لكن القادسية الذي تراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن الأهلي و الاتحاد والفيصلي، لن يكون خصما سهلا، فهو يتطلع بدوره إلى استعادة توازنه بعد تعادله مع الفيصلي 1-1 في المرحلة الماضية.
وعلى ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضي في المجمعة يستضيف فريق الفيصلي الرابع برصيد 7 نقاط نظيره فريق الاتفاق الحادي عشر برصيد 4 نقاط.
ويدخل الفريقان المباراة بطموحات متشابهة في ظل المستوى الفني المتباين بينهما، فالاتفاق خسر مواجهته الأخيرة أمام الشباب على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المقابل تعادل الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر مع القادسية بهدف لمثله، وبالتأكيد سيكون حصد النقاط الثلاث هدف الفريقين خلال المواجهة من أجل تحسين وضعهما في الترتيب.