غاية في الإبداع..

"أوفيتشيني بانيراي" تطرح 3 نماذج جديدة من الساعات

1036911.jpg
طباعة التعليقات

جدةالشرق

طرحت شركة “أوفيتشيني بانيراي” ثلاثة نماذج جديدة من الساعات التي تُطرح للبيع حصرياً في متاجر بانيراي حول العالم، وتمثل النماذج الجديدة إبداعات تتميز بمزيج ألوانها ومظهرها الرياضي القوي.

وتجمع النماذج الثلاثة الجديدة وهي: ساعة راديومير 8 أيام تيتانيو – 45 ملم، وساعة راديومير 1940 3 أيام أسيايو – 47 ملم، وساعة لومينور 1950 كرونو مونوبلسانتي 8 أيام جي إم تي تيتانيو – 44 ملم، بين المزيج الفريد من الألوان التي ابتكرها مصنع الساعات الراقية في نيوشاتل بسويسرا.

ويزدان كل نموذج بميناء باللون الأخضر الداكن مع مؤشرات برّاقة باللون البيج اللماع والعقارب المطلية بالذهب، مما يُضفي أناقة بارزة وجذّابة، علاوة على حزام من الجلد الطبيعي باللون البني.

وزوّدت الساعات بحزام صلب من الجلد الطبيعي باللون البُني مع تطريز متباين باللون البيج وختم شعار الشركة، وهي مقاومة لتسرّب المياه حتى عمق يُناهز الـ100 متر.

ويتسم النموذج الأول وهو ساعة راديومير 8 أيام تيتانيو – 45 ملم، بأنها مزوّدة بوصلات الحزام السلكية اللولبية وتاج التعبئة ذو الشكل المخروطي الذي بات سمة خاصة بهذا النموذج منذ إطلاقه في العام 1936، وتبرز نافذة التاريخ عند علامة الساعة 3 من خلال عدسة دائرية صغيرة مدمجة بالكريستال، كما ان كافة عقارب هذه الساعة مطلية بالذهب.

ومن خلال نافذة صفيرية على الجهة الخلفية من العلبة الحاضنة، يمكن رؤية اللمسات النهائية التي يتمتع بها العيار P.2002 ذاتي التعبئة، كما يمكن رؤية مؤشر الطاقة المتبقية على الجهة الخلفية أيضاً، علماً بأن أسطوانات التعبئة الثلاث والمتصلة بتسلسل تختزن طاقة احتياطية تدوم حتى ثمانية أيام، كما زوّد العيار بأداة لضبط عقرب الثواني وإعادته للصفر بما يُتيح تزامناً دقيقاً جداً.

أما ساعة راديومير 1940 3 أيام أسيايو – 47 ملم، التي تمثل النموذج الثاني، فهي تتألق بأناقة وبساطة ساعات راديومير 1940، فالعروات مدمجة بالعلبة الحاضنة لتشكّل كتلة صلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ من نوع AISI 316L، كما ان تاج التعبئة المخروطي الشكل يحمل شعار الشركة بشكل بارز، وهي مصممة بأسلوب بانيراي الكلاسيكي الذي يتكون من أرقام كبيرة الحجم ومؤشرات ساعة خطية، عداد الثواني الصغيرة ونافذة التاريخ عند علامة الساعة 3.

وعلى الصعيد التقني، زوّدت هذه الساعة بآلية حركة ذات جسور لمّاعة تحمي الآلية وجسر ذو دعامتين لعجلة التوازن.

ويأتي النموذج الثالث وهو ساعة لومينور 1950 كرونو مونوبلسانتي 8 أيام جي إم تي تيتانيو – 44 ملم، مزوّدة بمقبض الجسر الكلاسيكي الذي تحمل بانيراي براءة اختراعه منذ خمسينيات القرن الماضي، ويسهم هذا الجسر في حماية تاج التعبئة.

وصمم الإطار بلمسة نهائية مصقولة، ويتّسم الميناء بسهولة قراءته وعرضه الواضح لمؤشرات وظائف العيار P.2004 ذاتي التعبئة، الذي يوفر العيار أحدث الحلول التقنية المتطوّرة مثل المقبض العمودي والعجلة العمودية التي يمكن رؤيتها من خلال النافذة المصنوعة من الكريستال الصفيري على الجهة الخلفية، كما أن كل العقارب باستثناء وظيفة توقيت غرينيتش، مطلية بالذهب، وهي تتناغم تماماً مع المؤشرات ذات اللون البيج على الميناء ذو اللون الاخضر بهيكلية السندويش.