الأزرق يهرب بالصدارة عن الباطن 3 خطوات إلى الأمام

جيلمين ريفاس ينطلق فرحاً بهدفه في شباك القادسية

طباعة التعليقات

انتزع الهلال صدارة الترتيب من الباطن في ختام الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين بعد انتصاره على ضيفه القادسية في الرياض بهدفين مقابل هدف، وسجل للهلال إدواردو وريفاس وللقادسية إيلتون.
ورفع الهلال بفوزه على القادسية رصيده لـ13 في المركز الأول، فيما احتل القادسية المركز السابع في سلم الترتيب بـ7 نقاط.
وفي محافظة جدة، واصل الأهلي صحوته واكتسح ضيفه الرائد بخمسة أهداف مقابل 3، جاءت أهداف الأهلي عن طريق ليناردو وصالح العمري وحسين المقهوي وعمر السومة هدفين، فيما سجل للرائد صقر عطيف (هدفان) وشيكابالا (هدف)، واستبعد الحكم مهاجم الرائد سلطان السوادي بالبطاقة الحمراء، فيما احتل الأهلي المركز الخامس في سلم الترتيب بـ7 نقاط، في الوقت الذي تذيل فيه الرائد الترتيب بنقطة وحيدة.
وفي المجمعة، استحق صاحب الأرض الفيصلي النقاط الثلاث بعد انتصاره على ضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف دون رد، جاءت عن طريق منصور حمزي وعمر عبد العزيز وإسلام سراج، ورفع الفيصلي رصيده النقطي لـ10 نقاط محتلاً المركز الثالث، فيما احتل الاتفاق المركز الثاني عشر بأربع نقاط.

بعد نهاية لقاءات الجولة الخامسة

الهلال يغرد منفرداً في الصدارة.. والأهلي ينتزع الوصافة .. والفيصلي يزيد من أوجاع الاتفاق

الدمامالشرق

انفرد الهلال بصدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه الصعب على ضيفه القادسية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في ختام مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.
وواجه الهلال صعوبة كبيرة ووضح تأثير الغيابات على الفريق خلال اللقاء، وتمكن مهاجمه البرازيلي كارلوس إدواردو من افتتاح التسجيل بعد تلقيه تمريرة من زميله الفنزويلي جيلمين ريفاس ليضع الكرة في الشباك.
وبعد مرور 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني تمكن قائد القادسية البرازيلي إيلتون جوزيه من تسجيل هدف التعادل بعدما حول عرضية مواطنه بيسمارك فيريرا بقدمه في شباك الحارس العماني علي الحبسي.
وعند الدقيقة 59 نجح الفنزويلي ريفاس في تسجيل الهدف الثاني للهلال بعدما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس فيصل مسرحي.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال الى 13 نقطة مبتعداً بالصدارة في حين بقي القادسية على رصيده السابق 7 نقاط في المركز السابع.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، كسب فريق الأهلي نظيره الرائد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
سجل للأهلي اللاعب ليوناردو سوزا في الدقيقة 3 ، وعمر السومة في الدقيقتين 46 و 63 ، وصالح العمري بالدقيقة 57 ، وحسين المقهوي عند الدقيقة 92 ، فيما جاءت ثلاثية الرائد عن طريق صقر عطيف بالدقيقتين 71 و 77 ، وشيكابالا في الدقيقة 93.
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد الرائد عند نقطة واحدة بالمركز الرابع عشر والأخير.
وفي المباراة الثالثة قسى فريق الفيصلي على نظيره الاتفاق بثلاثة أهداف دون مقابل خلال مواجهتهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.
سجل أهداف المواجهة منصور حمزي في الدقيقة 14، وعمر عبدالعزيز بالدقيقة 59 ، ثم أضاف إسلام سراج الهدف الثالث عند الدقيقة 93.
وبهذه النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الرابع بفارق الأهداف عن أندية الأهلي والباطن ، وتجمد رصيد الاتفاق عند 4 نقاط بالمركز الثاني عشر.

الأكثر مشاهدة في رياضة
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...