“بالغنيم” يرعى ختام أنشطة إدارة التدريب والابتعاث

طباعة التعليقات

الأحساءمنال الصالح

رعى المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء، أحمد بن محمد بالغنيم اليوم الأثنين؛ الحفل الختامي لبرامج وأنشطة إدارة التدريب والابتعاث ” بنين ” للعام 1437 – 1438هـ بحضور المساعد للشؤون التعليمية، حمد العيسى، ومستشار المدير العام، عبدالله الذرمان ومدير إدارة الإشراف التربوي، خالد العتيبي ومدير إدارة التدريب والابتعاث، عبدالرحمن الفلاح ومديري الإدارات ومكاتب التعليم ” الهفوف – المبرز ” وممثلي الإدارات المساندة ومشرفي إدارة التدريب والابتعاث ومشرفي الإدارات.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالسلام عبدالله التوفيق، ومن ثم رحب عريف الحفل مشرف إدارة التقنيات ماجد النويس، بالحضور، وقدم فقرة إحصائيات إدارة التدريب وكذلك عرض مرئي “موشن جرافكس”، و”فكرة حقيبة” لإبراهيم العبدالعظيم، فيما كرم المدير العام للتعليم في الختام الإدارات والمشرفين ومنسوبي إدارة التدريب والابتعاث.

وفي كلمة التدريب، التي ألقاها مدير إدارة التدريب والابتعاث، قال “الفلاح”: لا يخفى عليكم جميعًا السباق المحموم بين المنظمات والمؤسسات نحو التطوير والتغيير، وذلك من أجل كسب رضا المستفيدين وتقديم خدمات ذات جودة عالية والرقي بكل ما يساهم في ثبات المنظمة واستمرارها؛ لذلك نجد تلك المنظمات تعتمد وبشكل أساسي على التعليم المستمر والتدريب النوعي لكل الأفراد العاملين داخل تلك المنظمات أو المؤسسات.

وأشار “الفلاح” إلى أن إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء وتحقيقًا لتطلعات ورؤى وزارة التعليم وبدعم مباشر من المدير العام ومتابعة مستمرة من المساعد للشؤون التعليمية قد حققت -والله الحمد- وبتكاتف من إخواني منسوبي إدارة التدريب مجموعة من الإنجازات.

وبيّن أن تلك الإنجازات تمثلت في مبادرة “الدليل الإجرائي لإدارة التدريب والابتعاث” المقدمة لوزارة التعليم والتي تم الموافقة عليها وهي تشمل على جميع عمليات التدريب والابتعاث معتمدة على تعاميم الوزارة.

وثانيًا “قياس أثر التدريب” وهي خطوة تم اعتمادها خلال العام الدراسي المنصرم تقوم على أساس علمي من خلال تطبيق الاختبارات القبلية والبعدية للمتدربين وتحليل نتائجهم عن طريق برنامج تحليل الحزم الإحصائيةspss ، وآخرها “صناعة مؤشرات الأداء لمنسوبي إدارة التدريب والابتعاث” وهي مؤشرات كمية ونوعية صممت لكل مشرف مديري المراكز للتدريب، وكذلك إدارة التدريب والابتعاث.

وأختتم “الفلاح” كلمته بقوله: أشكر المدير العام، والشكر لكم جميعًا، والشكر موصول لإخواني منسوبي إدارة التدريب على جهودهم المباركة وعملهم المتواصل للرقي بإدارة التدريب وتطويرها، وأخص بالشكر الفاضل عبدالحميد النعيم على جهوده في كل ما يتعلق بأمور الإيفاد والابتعاث، والشكر موصول لأخي مدير مركز تدريب المعلمين بالهفوف نصار القرين؛ على جهوده في إدارة المركز وتطوير العمل الإداري والتدريبي، وكذلك مدير مركز تدريب المعلمين بالمبرز صلاح العوض، كما أشكر سامي الوصالي؛ على عمله المميز في إعداد دليل برامج التدريب بشكل دوري.

وقال مساعد للشؤون التعليمية في كلمة له: نحن اليوم نحتفل ونشيد بإدارة التدريب والابتعاث في عملها المميز في تطوير منسوبي التعليم ورفع كفاءتهم ببرامج مميزة ومدربين معتمدين وشراكة اجتماعية مع إدارة أخرى، وذلك في سبيل تطوير تعليمي وتربوي، والشكر موصول للإدارات المساندة كما نبارك للإدارات المكرمة والمشرفين المكرمين خلال حفل اليوم.

يذكر أن وزارة التعليم تبنت، مؤخرًا، إنشاء المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، وذلك من أجل أن يقدم خدماته لجميع منسوبي الوزارة من شاغلي الوظائف التعليمية في المشاريع التدريبية النوعية التي تساهم في رفع قدرات العاملين وإكسابهم المهارات المتميزة في ميدان التربية والتعليم.

الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...