جدة تستضيف بطولة الشطرنج الوطنية

1037061.jpg
طباعة التعليقات

جدةالشرق

تنظم اللجنة السعودية للرياضات الذهنية بطولة جدة الوطنية للشطرنج الكلاسيكي، بفندق ردسون بلو خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر المقبل 2017، تحت إشراف الاتحاد الدولي للشطرنج الذي سيطبق لوائحه وقوانينه على المسابقة المرتقبة.
وتقام البطولة على مدار 7 جولات بالنظام السويسري، إذ تبدأ الجولة اللاحقة مباشرة بعد انتهاء الجولة السابقة وبعد عمل التزويج.
وتستغرق الجولة 60 دقيقة مع إضافة 30 ثانية لكل لاعب مع كل نقلة، ويعتبر اللاعب خاسراً للقاء في حالة عدم وجوده على طاولة اللعب بعد 10 دقائق من بداية الجولة.
وفي حالة تساوي النقاط بين اللاعبين بعد نهاية الجولة الأخيرة في حين كانوا قد التقوا جميعاً أثناء جولات البطولة، يتم النظر إلى نظام بوخنز (مجموع نقاط الخصوم)، نظام بوخنز الوسطي، وعدد مرات الفوز.
من جهته أعرب عثمان القصبي رئيس اللجنة السعودية للرياضات الذهنية عن سعادته من تنظيم هذه البطولة، مؤكدا أن هناك عديدا من الأهداف التي تطمح اللجنة السعودية للرياضات الذهنية الوصول لها من خلال نشر لعبة الشطرنج في مدن المملكة، حيث قال: « نسعى نحو زيادة شعبية اللعبة التي باتت في الآونة الأخيرة تظهر نحو زيادة عدد اللاعبين الممارسين لها في المملكة، ونأمل دائما أن تكون مسابقاتنا رسمية حيث يتم تطبيق قوانين وأنظمة الشطرنج الدولي، مع تنظيم وتشجيع الشطرنج في جميع أنواعه، وبإذن الله سنستمر الفترة المقبلة في تنظيم الدورات والمحاضرات، وتطوير ممارسة الشطرنج والعمل على احترام قواعده، والاهتمام بالناشئين وتطوير مهارات التفكير مع المساهمة في بناء جيل واعد».

الأكثر مشاهدة في رياضة
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...