إيران تؤوي 160 مطلوبا أمنيا للبحرين

741258
طباعة التعليقات

الرياض ـ نواف الفهد

كشف الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، عن أن إيران تؤوي 160 مطلوباً أمنياً للبحرين شاركوا ونفذوا أعمالاً إرهابية هددت أمن واستقرار البلاد، مشيراً إلى أن أولئك الإرهابيين أسقطت جنسيتهم وصدرت ضدهم أحكام في قضايا أسفرت عن استشهاد 25 من رجال الأمن، إضافة إلى إصابة أكثر من 3000 رجل أمن إصابات بليغة.
وأكد آل خليفة، أن الاستراتيجية التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب ضد إيران، وضعت حداً واضحاً للمجاملات السياسية التي تم استغلالها من إيران للتدخل في الشؤون الداخلية للدول، والاستمرار في تصدير أعمالها الإرهابية من خلال أذرعها المختلفة من «الحرس الثوري» و«حزب الله».
وقال إن هذه الاستراتيجية تصب بلا شك في اتجاه إحلال الأمن والسلم الدوليين بشكل عام، وحماية الأمن الإقليمي لمنطقة الخليج العربي بشكل خاص.
وأشاد أيضا بإعلان الجنرال جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأميركي، أن الولايات المتحدة ستسعى حتماً إلى منع إيران من شحن متفجرات إلى البحرين.
وأوضح أن حجم المضبوطات من المواد المتفجرة، التي ثبت أن مصدرها إيران، تجاوز 24 كيلوغراماً، إلى جانب الدعم المادي واللوجيستي اللذين وفرتهما إيران للعناصر الإرهابية بهدف تنفيذ أعمال إرهابية ضد مملكة البحرين وشعبها.