لذوي الإحتياجات الخاصة..

محافظ محايل يدشن مركز رسالة الأمل

1039312.jpeg
طباعة التعليقات

أبهامحمد جابر

دشن محافظ محايل محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي أمس الأربعاء، مركز رسالة الأمل لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة بحضور المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة عسير حسين بن حمد المري وعدد من مديري الإدارات الحكومية.

وأوضح المدير العام، الدكتور أيمن نفادي، أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم الأشخاص الذين استقر بهم عائق ما نتيجة لعوامل وراثية أو بيئية مكتسبة أثرت على قدراتهم في التعلم أو اكتساب الخبرات مثل الشخص العادي في مثل عمره.

وقال محافظ محايل محمد المتحمي: يقع على عاتق المجتمع بما يحتويه من جهات مسؤولة وأصحاب القرارات ومراكز أهلية، الجزء الأكبر في توفير الخدمات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة على اختلاف إعاقاتهم وقدراتهم، والتي تتمثل في سن القوانين الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث توفّر لهم العيش بأمان ضمن شرائح المجتمع المختلفة، والحماية التامة لحقوقهم الشرعية دون المساس بها، ومراكز خاصة لا يقتصر دورها على توفير أساليب التشخيص لحالات الإعاقة، بل تعمل على تأهيل المعاقين وتدريبهم وتمكينهم ضمن المجتمع والأسرة.

وتابع: كما تستهدف أفراد أسرة المعاق بعدة دورات تثقيفية وتوعوية بأهمية دورهم في المنزل، والاستمرار بتقديم خدمات التأهيل والدعم للفرد المعاق، وتوفير جلسات التفريغ النفسي للآباء المتأثرين نفسيًا بحالة طفلهم المعاق.

وأشاد المحافظ، بالدعم اللامحدود الذي تجده الفئة الغالية من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، منوهاً بالجهود التي يبذلها منسوبو المركز تجاه هؤلاء الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.