أرفى تنظم الصحة والغذاء لمصابي التصلب المتعدد

1039554.jpg
طباعة التعليقات

الدمامياسمين ال محمود

نظمت جمعية أرفى لمرضى التصلب المتعدد بالمنطقة الشرقية، مساء أول أمس، بمقر جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة بالدمام، برنامج “حياتي تفاؤل” والذي يهدف لتبادل الخبرات والعمل على رفع معنويات المرضى والتركيز على الإيجابية ونشر التفاؤل في نفوس المصابين.

1039555.jpg

وشمل البرنامج محاضرة تفاعلية حول الصحة والتغذية والإرشادات الغذائية الصحيحة لمرضى التصلب العصبي المتعدد قدمها الدكتور باسم فوتا رئيس لجنة التغذية والتثقيف الصحي لجمعيات التحالف السعودي للأمراض غير المعدية، كما شمل البرنامج معرضا غذائيا ونقاشا مفتوحا وبرامج اجتماعية تحفيزية للمرضى تساعدهم على التفاعل واتخاذ القرارات الصحية المناسبة.

1039556.jpg

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد، عبدالعزيز التركي، أهمية البرنامج للمصابين، مؤكداً أن برنامج حياتي تفاؤل هو من البرامج النوعية بالجمعية والتي لامسنا أثرها على المصابين بشكل عام وهو يهدف لتبادل التجارب بين المصابين والعمل على رفع معنويات المرضى والتركيز على الإيجابية ونشر التفاؤل.

1039560.jpg

وقال التركي: حرصا من الجمعية على المصابين ومعرفتها بأهمية التغذية للمصاب كانت المشاركة والتي ستستمر إن شاء الله للقاءات قادمة من خلال التعاون مع جمعية السكر والغدد الصماء عضو التحالف السعودي للجمعيات للأمراض الغير معدية وذلك لتثقيف المستفيدين وبما يتناسب مع حالتهم الصحية.1039557.jpg

وعن البرنامج أكد الدكتور باسم فوتا أن التغذية المتوازنة مع المكملات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية المنتظمة والمعتدلة تساعد في تقليل مضاعفات المرض وتأخير تقدمه إلى مراحل خطيرة وتجنب العديد من المشاكل الصحية التي قد تظهر مع تقدم المرض.

ومن جهتها ذكرت مديرة جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد سحر سلامة، في بداية البرنامج: أن “أرفى” تسعى دائما لخدمة المرضى وأسرهم ومساعدتهم على التعايش مع المرض، وأن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، وأسعدني في البرنامج مشاركة عدد من المستفيدين من خارج المنطقة مثل: الرياض وغيرها من المناطق الذين تكبدوا عناء السفر من أجل الاستفادة من البرنامج.

1039558.jpg

وأشارت مديرة الجمعية الى أن البرنامج يقام 6 مرات في العام، بهدف الوصول للفائدة التي نسعى لتحقيقها بإذن الله.

وفي ختام البرنامج، كرم نائب رئيس مجلس الإدارة فاطمة الزهراني، وكذلك مديرة الجمعية سحر سلامة، المتحدثين في البرنامج والمتطوعين والمتطوعات، كما تم تقديم تكريم خاص لعدد من المستفيدين والذين شاركوا الجمعية بعدد من برامجها وفعالياتها خلال الفترة الماضية.