ذهبية سباحة الشرطة العالمية.. سعودية

العقيد سلطان الودعاني يتوج السباح السعودي يوسف بوعريش بذهبية الدورة

طباعة التعليقات

الدمامإبراهيم اللويم

توج منتخب قوى الأمن الداخلي السعودي بالميدالية الذهبية لمنافسات السباحة بدورة الألعاب الدولية الثانية للشرطة المقامة حالياً في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في إنجاز هو الأول لأخضر قوى الأمن على مستوى العالم.
وجاءت الذهبية السعودية بواسطة السباح يوسف حبيب بوعريش بحصوله على المركز الأول في سباق 50 مترا فراشة بزمن 25.58 ثانية، ونالت سلوفينيا الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية للمنتخب الإماراتي.
ورفع رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي، رئيس الوفد السعودي بالدورة اللواء الدكتور محمد المرعول أسمى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، بمناسبة هذا الإنجاز الكبير، مثمناً دعمه واهتمامه الدائم في جميع قطاعات وزارة الداخلية، التي من ضمنها الجانب الرياضي.
وأضاف: «نقدر جهود سموه التي بذلت بهذا الشأن وبمشيئة الله تكون بداية قوية نحو مزيد من الإنجازات العالمية».
من جانبه، عبر الأمين العام للاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي مدير الوفد العقيد سلطان الودعاني عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يجير للرياضة في المملكة.
وقال: «الذهبية العالمية، مصدر فخر واعتزاز لكل رياضيي الوطن وهذا الإنجاز ثمرة جهد وعمل جماعي على كافة الأصعدة». وأضاف: «نجح البطل يوسف بوعريش في ترجمة ذلك بتحقيقه الذهب واستطاع تشريف الوطن في هذا المحفل العالمي».
من جهته، أوضح البطل السعودي يوسف بوعريش في اتصال هاتفي مع « الشرق» أنه سعيد بهذا الفوز وتحقيق المركز الأول رغم أن هناك عددا من السباحين المشاركين من دول خليجية وعربية يتفوقون علي في العمر والخبرة.
وبين بوعريش أن قانون البطولة يسمح بمشاركة أحد السباحين المحترفين، إذ تعتبر هذه البطولة من البطولات الدولية التي تسعى الفرق لتجهيز عناصر الفريق للمشاركات الدولية سواء الآسيوية أو العالمية.
وأشار بوعريش، بأنه سيلتحق بمعسكر خارجي لمدة شهرين في العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك استعدادً للبطولات الدولية القادمة سواء الآسيوية أو العالمية وكذلك الأولمبياد.
يذكر أن السباح بوعريش مازال طالبا في الصف الثاني ثانوي ويتدرب في مسبح نادي العربي الكويتي، باعتبار أن أسرته تعيش هناك وأنه مسجل في كشوفات نادي الفتح بمحافظة الأحساء لكي يتم السماح له بالانضمام إلى المنتخب السعودي ويعتبر من سباحي النخبة على مستوى الخليج والوطن العربي، فقد حقق عديدا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية سواء في دولة الكويت أو في المملكة أو خلال مشاركاته الآسيوية مع المنتخب السعودي واستطاع تحطيم عديد من الأرقام ويهدف إلى الوصول للعالمية.

أبو عريش بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة الشرطة الدولية

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...