738 نزيلاً يدرسون بمدارس وجامعات الشرقية

دروع تذكارية لمنسوبي مدرسة سجن القطيف (الشرق)

طباعة التعليقات

الدماممحمد فؤاد غنيم

كشف مدير سجون المنطقة الشرقية اللواء مساعد بن صلاب الرويلي لـ “الشرق” أن هناك أكثر من 738 نزيلا يدرسون بمدارس وجامعات المنطقة الشرقية هذا العام.

من بينهم 60 نزيلا يدرسون بجامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل بالدمام، إضافة إلى وجود عدد كبير أيضا من النزلاء يدرسون بجامعة الملك فيصل بالأحساء، وجامعة الإمام محمد بن سعود بحفر الباطن.

وأبان اللواء الرويلي، أن هناك عديدا من النزلاء يدرسون داخل السجن بالمراحل الدراسية المختلفة بدءا من الابتدائية والمتوسطة وحتى مرحلة الدراسات العليا، مضيفا أن سجون الشرقية تحرص على تنفيذ هذه البرامج لتحسين سلوك النزلاء والارتقاء بهم ليكونوا أعضاء صالحين يسهمون في تقدم المجتمع عقب الإفراج عنهم.

من جانب آخر أشار مدير إدارة التأهيل والإصلاح والعلاقات العامة بسجون الشرقية العقيد محمد بن مشهور القحطاني، أن هناك عديدا من الفرص الوظيفية والتدريبية التي تعدها سجون الشرقية لهؤلاء الدارسين للاستفادة منها عقب تخرجهم والإفراج عنهم، وذلك بالشراكة مع عديد من المؤسسات والشركات والقطاعات المختلفة بالمنطقة الشرقية، مؤكدا أن إدارة التأهيل تعنى بتأهيل النزلاء تأهيلا شاملا نفسيا واجتماعيا وعلميا، حيث يأتي توفير البرامج الدراسية وفرص الالتحاق بالجامعة أحد أهم البرامج التأهيلية التي تقدمها سجون الشرقية لهم.

لافتاً إلى أن سجون الشرقية استعرضت مؤخرا المسيرة التعليمية لنزلاء الشرقية خلال زيارة منسوبي مدرسة ابن المقرب بسجن القطيف وقائدها عبد الله العسيري لسجون الشرقية، حيث كان في استقبالهم اللواء الرويلي و مدير سجن القطيف المقدم سعد بن وازع القحطاني.

عدد من منسوبي مدرسة ابن المقرب بسجن القطيف ومنسوبي سجون الشرقية (الشرق)

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...