لإجراء تدريبات مشتركة مع البحرية السعودية

"سمارث" الهندية تصل الجبيل

السفينة الهندية " سمارث " في ميناء الجبيل التجاري ( الشرق )

طباعة التعليقات

الجبيلمحمد الزهراني

وصلت سفينة حرس السواحل الهندية lcgs سمارث إلى ميناء الجبيل التجاري يوم أمس في زيارة ودية تستغرق 3 أيام، لتعزيز التفاعل والتعاون بين حرس السواحل الهندية والبحرية السعودية وإجراء التمارين المشتركة من أجل توطيد العلاقة المهنية والعملية بين الهند والسعودية.

وعبر السفير الهندي لدى السعودية، أحمد جاويد: عن سعادته بالتعاون المشترك بين الهند والسعودية في المجال العسكري البحري وأن الهدف من الزيارة تبادل الخبرات بين البلدين وإجراء تدريبات مشتركة وهي الزيارة الأولى للسفينة “سمارث” للسعودية التي صنعت محليا بالهند ونطمع في تعاون دائم ومستمر مع الجانب السعودي.

وتعتبر سفينة حرس السواحل الهندي “سمارث” هي الأولى من سلسلة السفن الدورية البحرية حيث يبلغ طولها 105 أمتار وتم تصميمها محليا في الهند من قبل شركة جوا شيبارد المحدودة ومجهزة بأحدث المعدات الملاحية والاتصالات وأجهزة الاستشعار والأجهزة عن طريق أحدث ماتوصل إليه التكنلوجيا كما أن السفينة قادرة على حمل طائرة هليكوبتر وخمسة قوارب عالية السرعة.

وستقوم السفينة بتنفيذ برامج مشتركة مع البحرية السعودية خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، في الاستجابة للتلوث والبحث البحري والإنقاذ وإنفاذ القانون البحري، ويرافق السفينة 25 ضابطا و115 موظفا مسجلا ومقرها حاليا في ولاية جوا على الساحل الغربي للهند.

علما أن السفينة تحت قيادة نائب المفتش العام، كي أر ديباك كومار. ويعني اسم سمارث القدرة وإظهار حرس السواحل الهندية بتقديم الخدمة وحماية المصلحة البحرية للوطن.