المملكة تشارك بـ «أنتونوف AN-132» في «دبي للطيران»

طباعة التعليقات

الرياض- واس

تشارك المملكة ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة تقنية للطيران، بمعرض دبي الدولي للطيران 2017م في دورته الخامسة عشرة، وذلك خلال الفترة من 23 ـ 27 صفر 1439هـ الموافق 12 ـ 16 نوفمبر 2017م. وتعرض المدينة مع حلفائها شركة تقنية للطيران وشركة أنتونوف الأوكرانية خلال المشاركة بالمعرض طائرة أنتونوف (AN-132) متعددة المهام ذات الوزن الخفيف، التي تم تصنيعها وتطويرها من قبل المدينة وشركتي «تقنية للطيران» و «أنتونوف»، حيث تعد هذه المشاركة خطوة مهمة في مجال تطوير وتصنيع الطائرات وكذلك تسويقها محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وتستخدم هذه الطائرة في النقل العسكري بنوعية أفراد ومعدات وكذلك قدرتها على استيعاب ونقل أجهزة ومعدات الحرب الإلكترونية والقنص الجوي المحدود. وتتميز الطائرة بقدرتها على التحليق بارتفاع 28 ألف قدم بحمولة تصل إلى 9.2 طن ومسافة لا تقل عن 2200 كم، وقطع مسافة أكثر 4500 كم دون حمولة، وبسرعة 550 كم في الساعة، حيث تم تزويدها بمحركات من طراز برات وتنيA 150 بقوة 5070 حصان لكل محرك ونظام إلكترونيات متقدم ونظام ملاحة وعديد من الأنظمة الحديثة.
وتعد هذه المشاركة الثانية لطائرة أنتونوف بمعرض للطيران، حيث سبق وأن شاركت في معرض باريس للطيران 2017م بنسخته الـ 52، بتحليق أول طائرة سعودية أوكرانية وبقيادة ملاحين سعوديين وأوكرانيين، وقد أبدى عدد من أفرع القوات المسلحة في بعض الدول رغبتها في معرفة مزيد من المعلومات عن هذه الطائرة تمهيداً لاقتنائها.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...