بتكلفة 8 ملايين..

مبرة الإحسان توفر سكناً للعاملين في "إكرام الموتي"

1040699.jpg
طباعة التعليقات

الدماممحمد فؤاد غنيم

كشف مدير مبرة الإحسان الخيرية بالخبر الشيخ عادل المحيسن أن المبرة أنشأت عمارتين سكنيتين للعاملين بإكرام الموتى بتكلفة 8 ملايين ريال لتكون مخصصة للعاملين بالمركز طوال فترة عملهم لتحفيزهم على البقاء بالعمل وتحقيق الاستقرار الأسري لهم للحفاظ على استقرارهم ومنع تسربهم الوظيفي.

واشتمل سكن للعاملين الرجال والنساء وأرامل ومطلقات وذوي الإعاقة، جاء ذلك ظهر أمس خلال استلام المحيسن الدعم المقدم من شركة أرامكو السعودية لدعم مركز إكرام الموتى وأنشطته وبرامجه من دورات تدريبية للعاملين ومستلزمات إدارية وتشغيلية.

وأوضح المحيسن أن مبرة الإحسان تبذل جهودا كبيرة في تدريب العاملين على غسل الموتى وتكفينهم، لذا كان لابد أن تحافظ الجمعية عليهم وعلى عدم تسربهم من خلال مثل الحوافز الوظيفية، مبينا أن المركز يسعى للمحافظة على العاملين به ومنع تسربهم لكونه يتعلق بالأموات وتغسيلهم، قائلا إن الجمعية تواجه أيضا الظاهرة من خلال نشر التوعية والدورات التدريبية التي تحث العاملين على أجر وثواب هذا العمل.

وبين المحيسن أن المركز يستقبل اتصالات ذوي الميت للإبلاغ عن حالات الوفاة على مدار 24 ساعة على الرقم 013844395 حيث تتوفر 8 سيارات إسعاف مجهزة ومعدة لهذا الغرض.

وأشار المحيسن إلى أن الجمعية تسعى لإنشاء صالات للعزاء بمدينة الخبر وأن هناك عديدا من المبادرين قدم اقتراحات بإنشائها.

من جانبه أكد مستشار الشؤون الحكومية بأرامكو، عبد الله الخجا، أن أرامكو قدمت الدعم بهدف تطوير المركز والعاملين به، مشيراً إلى أن أرامكو ستدعم مشروعات الجمعية مشيرا إلى أن أرامكو تستهدف بشكل أكبر تحقيق التنمية في مدينة الثقبة والتركيز على المشروعات التنموية بها.

جدير بالذكر أن مركز إكرام الموتى تبلغ مساحته أكثر من 5000 م وتبلغ مساحة بنائه 2600 م بطاقة استيعابية تصل إلى 12 جنازة في وقت واحد إضافة إلى قاعات انتظار تستوعب 120 زائرا و80 زائرة وقاعتين للتدريب على الغسل والتكفين إضافة إلى مكاتب للجهات الحكومية والشؤون الصحية والأحوال المدنية لتسهيل عملية استخراج تصاريح الدفن وشهادات الوفاة.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...