قادة الصناعة يناقشون الزجاج في المباني “الخضراء”

1041146.jpg
طباعة التعليقات

الجبيلالشرق

أطلقت شركة زجاج جارديان والهيئة السعودية للمهندسين برنامجا تدريبيا مشتركا طويل الأمد.

ابتدأ البرنامج الذي أقيم في منطقة الجبيل، بندوة تفاعلية تناولت موضوع الزجاج في المباني “الخضراء”، بحضور أعضاء من الهيئة السعودية للمهندسين، من بينهم مهندسون ومعماريون وأخصائيون بارزون في مجال صناعة الزجاج وكفاءة الطاقة في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية.

وأدار مدير المبيعات الإقليمي في زجاج جارديان وخبير الصناعة لأكثر من 10 سنوات، ماهر الحسون، الندوة التي ركزت على الممارسات المسؤولة بيئيا وتأثير كفاءة استخدام الموارد في تشكيل مستقبل مستدام.

وتلتها جولة تعريفية في مصنع شركة زجاج جارديان السعودية الدولية المحدودة في مدينة الجبيل الصناعية، حيث تم إطلاع الحضور على عملية تصنيع الزجاج المسطح بتقنية الطفو وأحدث تقنيات طلي الزجاج وتحويله لزجاج عازل للحرارة.

وأوضح المدير العام لشركة زجاج جارديان في أفريقيا والشرق الأوسط، محمد آل إبراهيم، أن الشركة تهدف من خلال المبادرة إلى قيادة الطريق نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة والمساهمة في تحديد أفضل الممارسات في تلك الصناعة.

وأضاف آل أبراهيم، نحن نرغب في الوصول إلى مستوى عال من الوعي بين جميع شرائح المجتمع، والتركيز بشكل أساسي على صناع القرار الرئيسيين الذين بإمكانهم المساهمة بشكل حقيقي في تعزيز “الاتجاه الصديق للبيئة” الذي نعمل على تحقيقه داخل شركتنا وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام”.

1041147.jpg

وتابع آل إبراهيم: الندوة ما هي إلا بداية لسلسلة من الفعاليات التدريبية والتطبيقية التي ستشكل جزءا من البرنامج الذي نتطلع إلى إنجازه بالشراكة مع الهيئة السعودية للمهندسين.

من جانبه علق نائب رئيس شعبة المباني الخضراء في الهيئة السعودية للمهندسين، المهندس سعد الشهري، قائلا: “إن رسالتنا في شعبة المباني الخضراء هي زيادة الوعي بمبدأ الاستدامة – بما يتفق مع المعايير العالمية – والمساهمة في الرؤية السعودية 2030. ولتحقيق ذلك نظمنا الحدث الأول مع شركة زجاج جارديان السعودية ضمن فعاليات شراكتنا المختلفة مع القطاع الخاص. ونحن نقدر جهود فريق الشركة كل التقدير حيث تم الحدث بنجاح ولقد أعجب الحاضرون بتقنيات تصنيع وطلي الزجاج في مصنع شركة زجاج جارديان السعودي التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المصنعة للزجاج في العالم”.

يشار إلى أنه يجري حاليا تنفيذ العديد من ورش العمل والندوات والزيارات الميدانية التي تهدف إلى تبادل الخبرات العالمية لشركة زجاج جارديان والمعرفة المحلية مع المهندسين والمعماريين في جميع أنحاء المملكة كجزء من برنامج التدريب المشترك. وإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم فعاليات توعوية أخرى تستهدف الطلبة الجامعيين والجهات الحكومية وصناع القرار في جميع أنحاء المملكة وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى مثل البحرين والكويت. وسوف تشمل المواضيع عمليات التصنيع والمصطلحات، وفوائد الزجاج في تعزيز كفاءة استخدام الطاقة، وقوانين البناء المحلية المتعلقة بتغليف الزجاج، وأنواع الزجاج المناسبة للمباني الخضراء والمتوافقة مع دليل نظام الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة للزجاج LEED.

ويأتي البرنامج متماشيا مع التزام شركة زجاج جارديان بتعزيز تقنيات صناعة الزجاج وتوفير الطاقة، مما يسهم في نهاية المطاف في برنامج التحول الوطني السعودي 2020 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...