في مرحلته الثانية..

خيرية جود تطلق "دورة الخياطة المصنعية"

الزامل متفقدا مشغل جود (الشرق)

طباعة التعليقات

الدماممحمد فؤاد غنيم

أطلقت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام مؤخرا المرحلة الثانية من دورة الخياطة المصنعية لبرنامج حرفة ومهارة التي وقعت الجمعية بشأنه اتفاقية مع مجموعة الزامل لدعمه وإنشائه.

وتهدف الاتفاقية من خلال البرنامج إلى نقل المستفيدات من الرعوية للتنموية من خلال تعليمهم حرفة ومهارة تقودهن إلى الإنتاج والعمل ومن ثم تسويق منتجاتهن.

وقالت رئيسة الجمعية الجوهرة المنقور أن البرنامج عبارة عن تدريب حرفي منتهي بالتوظيف يستهدف فتيات الأسر ذوي الدخل المحدود من مستفيدات الجمعية والضمان الاجتماعي وتعليمهم حرفة ومهارة لنقلهم من الدعم إلى التنمية مشيرة إلى عدد المستفيدات من البرنامج بلغ 100 مستفيدة مع بداية إنشائه ويستمر عام كامل ينتقل فيها المتدربات من التدريب إلى التسويق لينتهي بتقييم البرنامج وأثره.

من جانب آخر أشاد مساعد الزامل رئيس المجلس التنفيذي لشباب أعمال الشرقية بجهود جود الخيرية في البرامج التدريبية والتأهيلية وخاصة برنامج الخياطة وصيانة الجوالات قائلا أنه وجميع رجال الأعمال بالمنطقة سيكونون دائما خلف الأفكار والمبادرات الإبداعية التي تفيد وتخدم الأسر المحتاجة وتنقلهم من الرعوية للتنموية.

جاء ذلك خلال الجولة التعريفية التي نظمتها جمعية جود لمجموعة من رجال الأعمال لمعمل أشغال جود حيث زار المعمل أيضا المهندس تميم المعتوق رئيس قسم المسؤولية المجتمعية بأرامكو للاطلاع على أعمال المعمل والمرحلة الثانية من دورة الخياطة المصنعية التي يستفيد منها فتيات جود الخيرية.

الزامل والمعتوق خلال استماعهما لبرامج جود (الشرق)

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...