فرعون ليفربول يعانق المجد

محمد صلاح

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

أشادت الصحف العالمية والإنجليزية باللاعب المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، بعد تألقه اللافت للنظر، وتصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بعد مرور 12 جولة على البطولة.
وقاد محمد صلاح ليفربول لتحقيق فوز كبير على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف نظيفة، بتسجيله هدفين رائعين.
وأصبح صلاح أول لاعب يسجل 8 أهداف في أول 12 مباراة مع ليفربول في البريمييرليج منذ روبي فاولر في 1994/1995.
وتصدر الدولي المصري، قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف، تاركاً خلفه ثنائي مانشستر سيتي وتوتنهام، سيرخيو أجويرو وهاري كين.
وقالت صحيفة «ميرور» البريطانية، تحت عنوان «محمد صلاح يعادل السجل التهديفي لليفربول في 3 أشهر فقط، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي».
وأشارت الصحيفة إلى أنَّ صلاح سجَّل 14 هدفًا (بينهم 5 أهداف بدوري الأبطال) في جميع البطولات، وهي أفضل انطلاقة لأي لاعب مع الريدز تاريخيًا.
أما صحيفة «ذا صن» فوضعت العنوان الرئيس «محمد صلاح يدخل التاريخ بتسجيله ثنائية ويصل لـ9 أهداف في 12 مباراة فقط مع الريدز بالدوري الإنجليزي».
فيما وصفت صحيفة «ليفربول إيكو» محمد صلاح بـ»حلال المشكلات»، بقدرته على تسجيل الأهداف، ووصوله لصدارة هدافي الدوري الإنجليزي.
وأشارت صحيفة «ديلي ميل» إلى تحطيم صلاح للرقم القياسي الخاص بروبي فاولر، بتسجيله 9 أهداف في 12 مباراة، كما تفوق على فيرناندو توريس، ولويس سواريز بتسجيله 14 هدفا في 18 مباراة.
وفي إسبانيا، عنونت صحيفة «ماركا» الإسبانية: «صلاح، فرعون ليفربول و(بيتشيتشي) الدوري الإنجليزي» في إشارة إلى أنّ الفائز بهداف الليجا يحصل على جائزة «البيتشيتشي».
من جانبه أشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالمستوى الذي ظهر عليه محمد صلاح، منذ انتقاله إلى الريدز.
وعلق «كاف» عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عمل رائع .. محمد صلاح بات يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم بـ9 أهداف».
وفي نفس الصدد، أوضح الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، أهم ما يميز المصري محمد صلاح، نجم الفريق، بعد تسجيل اللاعب هدفين أمام ساوثهامبتون.
وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة «مترو» البريطانية: «14 هدفا في 18 مباراة، يا للروعة، محمد صلاح قدم مباراة ممتعة وعلى أعلى مستوى، ورأيناه يسجل أول أهداف اللقاء من تسديدة متقنة».
وتابع «ولكن في الهدف الثاني ظهر أهم ما يميز محمد صلاح، فبعد تمريرة دقيقة انطلق المصري وراء الدفاع وتواجد في المكان المناسب ليسجل، أفضل شيء في هذا اللاعب هو قدرته على التحرك بسرعة دون كرة وراء الخطوط الخلفية للخصوم».

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...