تفاصيل قرارات مجلس الوزراء

1041265.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

صادق مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدت اليوم، في قصر اليمامة بالرياض، على عدد من القرارات، وذلك بعد اطلاعه على الموضوعات المدرجة في جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشوري في دراستها.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد: إن المجلس وافق على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة في المملكة، ووزارة الصحة في المملكة الأردنية الهامشية للتعاون في المجالات الصحية، الموقعة في مدينة عمّان بتاريخ 28 / 6 / 1438هـ، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

كما وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب السوداني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حصاد المياه والريّ بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الموارد المائية والريّ والكهرباء في جمهورية السودان، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وأضاف الدكتور العواد، أن المجلس اطلع على ما رفعه وزير البيئة والمياه والزراعة وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 174 / 55 ) وتاريخ 19 / 1 / 1439هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة باليابان للتعاون بمجال تحلية المياه واستصلاحها ، الموقعة في مدينة (طوكيو) بتاريخ 14 / 6 / 1438هـ، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

وقال العواد: بعد الاطلاع على التوصيتين المعدتين في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 1 – 36 / 38 / ت ) وتاريخ 22 / 11 / 1438هـ، ورقم ( 3 – 1 / 39 / د ) وتاريخ 5 / 1 / 1439هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية.

وتابع وزير الثقافة والإعلام، بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 6 – 75 / 38 / د ) وتاريخ 3 / 12 / 1438هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم مكتب الإدارة الاستراتيجية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وأضاف الدكتور العواد، بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 7 – 5 / 39 / د ) وتاريخ 27 / 1 / 1439هـ، قرر مجلس الوزراء إضافة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

كما قرر المجلس الموافقة على الترتيبات التنظيمية للهيئة الملكية لمحافظة العُلا.

وكذلك قرر مجلس الوزراء، الموافقة على تنظيم صندوق التنمية الوطني، وعلى عدد من الترتيبات في هذا الشأن، بعد اطلاعه على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 4 – 10 / 39 / د ) وتاريخ 25 / 2 / 1439هـ.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...