أنهى ارتباطه بالصربي «نيناد»

اتحاد اليد يتعاقد «مؤقتاً» مع الإسباني فيرناندو

1041458
طباعة التعليقات

الدمامياسر السهوان

أعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد ظهر أمس عن إنهاء عقد مدرب المنتخب السعودي الأول الصربي نيناد ومساعده وتكليف مدرب نادي مضر الإسباني فرناندو بربيتو لقيادة المنتخب خلال التصفيات الآسيوية بكوريا الجنوبية و المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019م، كما تم التعاقد مع المعد البدني الإسباني مانويل أورتيجا مع الإبقاء على كامل الأجهزة الإدارية والطبية ومدرب الحراس.
وكان نيناد قد ساهم في تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم الماضية التي أقيمت في فرنسا بعد تحقيقه المركز الرابع في التصفيات التي أقيمت في البحرين.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد في المجمع الأولمبي بالرياض برئاسة محمد المنيع، إضافة إلى تغيير المدرب اتخاذ عدة قرارات أخرى أبرزها الموافقة على برنامج إعداد المنتخب السعودي الأول الذي سيبدأ في 10 ديسمبر في العاصمة الصربية بلجراد، وقدم خلاله المجلس شكره لرئيس الاتحاد السعودي السابق تركي الخليوي على الفترات التي عمل بها في الاتحاد قبل تقديم استقالته.
وتقرر تكليف لجنة الحكام بوضع ميزانية لاستضافة دراسات دولية للحكام تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، كما قرر المجلس برئاسة محمد المنيع تكليف عضو مجلس الإدارة ناصر الشمري بتشكيل لجنة شاطئية وإقامة دورة شاطئية لكرة اليد، وإقامة بطولة براعم وتكليف عضوي مجلس الإدارة حسن السيهاتي وسعود الحودي بالإعداد لها.
من جهتة أوضح رئيس الاتحاد السعودي للعبة محمد المنيع أن مجلس الإدارة وبعد دراسة التقارير الفنية ارتأى أن يتم التعاقد مع المدرب الإسباني لقيادة المنتخب في التصفيات الآسيوية التي ستقام في كوريا، وأضاف المنيع بقوله:»التغيير مطلب في المرحلة الحالية ونحن ماضون قدماً في تطوير المنتخبات السعودية بمختلف مراحلها، لتكون قادرة على مسايرة التقدم المستمر في لعبة كرة اليد على المستوى العالمي».
وحول البطولة العربية للناشئين التي اختتمت مؤخراً في السعودية قال المنيع:»أبارك للجميع نجاحها وأقدم الشكر لمدير البطولة خالد الرشيد ولكافة لجان البطولة وجميع من عملوا فيها على النجاح الذي كان ملموساً من قبل جميع الضيوف والزوار، ونتطلع مستقبلاً لاستضافة مزيد من التظاهرات الرياضية».

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...