غداً الثلاثاء..

أمير الشرقية يلتقي شباب وشابات الأعمال في جلسة حوارية

1041766.jpg
طباعة التعليقات

الدمامياسمين ال محمود

يلتقي امير المنطقة الأمير سعود بن نايف، الرئيس الفخري لمجلس شباب أعمال الشرقية مساء غدا الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 عددا من شباب وشابات الاعمال في جلسة حوارية.

وتعقد تلك الجلسة ضمن فعاليات الملتقى حيث يتحدث أمير الشرقية، عن اهم انجازات قطاع الاعمال الشاب، التي تحققت بفضل الله ثم اوجه الدعم التي تقدمه الدولة للقطاع الواعد، ويدير الجلسة الحوارية رئيس مجلس شباب الاعمال مساعد بن زامل الزامل.

وأبانت رئيس مجلس شابات أعمال الشرقية العنود بنت توفيق الرماح بان المعرض يعد فرصة سانحة وثمينة ليس فقط لعرض منتجات شابات الأعمال، وإنما ليؤكد حقيقة الدور الكبير الذي تقوم به المرأة السعودية في الشأن الاقتصادي، كونه بوابة واسعة تقدم فيه شابات الأعمال بعض ما يختزن من إبداعاتهن الاقتصادية، فالشابات السعوديات تحملن في ذاتهن خزائن إبداع وابتكار وحيوية، يمكن رصد معالمها وتجييرها للصالح العام.

وأشارت العنود إلى المعرض خير وسيلة لتحقيق الغرض، وهو ما شاهدناه في الأعوام الماضية، بعرضه جملة من إبداعات المرأة السعودية، سواء من منتجات وصناعات يدوية خفيفة أو إبداعات في مجالات اقتصادية عدة، جعلتنا متفائلين بهذه النسخة، لأن تشهد المزيد من الأفكار الرائدة، وأن تفرز كذلك جملة من المنتجات المتميزة، بخاصة أن التجربة تأصلت وأن السوق المحلية باتت مثالية لا تتقبل إلا الشيء الجديد من السلع والخدمات.

مبادرات نسوية متميزة

وفي ذات السياق قالت نائبة رئيس مجلس شابات الاعمال مرام بنت سعيد الجشي بان المعرض سيضم 93 مبادرة نسائية متنوعة في قطاعات مختلفة ابرزها التقنية والتغذية والترفيه والعلاقات العامة.

وأوضحت الجشي بانه سيكون تحت سقف المعرض قصص نجاح مختلفة سطرت الشابات ورائدات الاعمال رحلة عملها حتى استطاعت ان تحجز لها مكانا مميزا في عالم قطاع الاعمال النسوي في المنطقة، كما سيحكم المعرض نجاحات مختلفة لرائدات الاعمال وانجازات محلية واقليمية وحتى عالمية لم يتوقعها احد، بين ثناياها تحديات وعقبات ولحظات تدعو للتفاؤل واخرى محبطة الا انهن بعزيمة الكبار استطعن تجاوزها وتسجيل الانجاز بتحقيق حلم اقامة المشروع.

وأشارت الجشي ان قطاع الاعمال النسوي فخور جدا بإنجازات صاحبات الاعمال لافتة الى ان مشاريعهن وافكارهن الجديدة تصب في المسارات والتوجهات التي تسير فيها المملكة تحقيقا لرؤيتها 2030.

برنامج علمي

من جهتها قالت الكاتبة مها الوابل انها تشارك في الملتقى في ركن يقدم الاستشارات للافراد والمؤسسات فيما يخص العلاقات العامة والاعلام وتقول كنت ادرس طب اسنان ولكن وجدت نفسي اميل للاعلام وقررت تغير التخصص وكانت الانطلاقة والآن بعد خبرة تزيد على25 سنة افتتحت هذا المشروع وبفضل الله دربت مايقارب 5 الف متدرب ومتدربة في فنون ومهارات العلاقات العامة والاعلام.

وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة التطلع الجديد هند الأحمد ” ان مؤسسة التطلع الجديد تعتبر ضمن المؤسسات الرائدة في مجال الاعلان والتسويق والعلاقات العامة بفريق عمل نسائي سعودي اكاديمي متخصص في هذه المجالات، نسعى لتطوير مفهوم التسويق والعلاقات العامة بما يتناسب مع مفهومها الحالي

وقالت الشابة ديما العبد الكريم: بدأت مشروعي منذ مايقارب سنتين بعد ان نالت تصاميمي للعباية السعودية اعجاب محيطي من الصديقات والأهل، بعد ذلك بدأت البيع إلكترونيا عن طريق صفحتي على انستقرام و أهم أهدافي في المشروع كانت أسعار معقولة في متناول الجميع و العمل بحرفية و جودة عالية

على صلة بذلك، يستكمل مساء اليوم الاثنين البرنامج العلمي المصاحب للمعرض، بمشاركة نخبة من الخبراء والمبادرين للمعرض، حيث استعرضوا عدة محاور.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...