السركال يتوج بجائزة «ماسة».. وتاكافومي «المدرب الأفضل»

خريبين يتربع على عرش الكرة الآسيوية

عمر خريبين يتسلم الجائزة من الشيخ سلمان آل خليفة

طباعة التعليقات

بانكوكالشرق

توج السوري عمر خريبين، مهاجم نادي الهلال، بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي أقيم الأربعاء في العاصمة التايلاندية بانكوك.
وتنافس اللاعب السوري البالغ من العمر 23 عاماً، على الفوز بهذه الجائزة مع الإماراتي عمر عبدالرحمن والصيني وو لي.
وبدأ خريبين مسيرته الكروية مع نادي الوحدة السوري عام 2009 قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى نادي القوة الجوية العراقي، ثم الميناء العراقي، وانضم عام 2016 إلى صفوف الظفرة الإماراتي.
وانضم المهاجم السوري إلى صفوف نادي الهلال السعودي مطلع عام 2017، حيث قدم عروضاً قوية، اقترنت في ذات الوقت بتألق مع منتخب سوريا الذي حصد نتائج مميزة في تصفيات كأس العالم 2018.
وخلال دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2017، لم يكن خريبين يشارك في التشكيلة الأساسية لنادي الهلال، حيث كانت مشاركته في الغالب كبديل في أغلب المباريات.
ولكن النجم السوري لفت الأنظار إلى قدراته التهديفية في المباراة الأخيرة من الدور الأول، حيث سجل هدفه أمام الريان القطري في الدقيقة 66، ولكنه لم يكتف بهذا الهدف، بل خطف هدف الفوز 4-3 لصالح الهلال في الدقيقة 83.
وتواصل تألق خريبين مع الهلال في الأدوار اللاحقة من البطولة، خاصة في مواجهتي الدور قبل النهائي، بعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب أمام بيرسيبوليس الإيراني، وعاد ليضيف هدفين في مباراة الإياب.
وفي الدور النهائي، سجل المهاجم السوري هدف التعادل 1-1 للهلال أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني في الرياض، ورغم إخفاق الهلال في الحصول على كأس البطولة، إلا أن خريبين توج بجائزة الهداف.
وعلى مستوى المنتخب الوطني، لعب المهاجم الشاب مع كافة فرق الفئات العمرية في سوريا، ابتداء من منتخب الناشئين تحت 16 عاماً ومروراً بمنتخب تحت 23 عاماً، ثم مع المنتخب الوطني حيث سجل11هدفا خلال مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم 2018.
كما فازت اللاعبة الدولية الأسترالية سامانثا بجائزة أفضل لاعبة في آسيا لعام 2017.
وتنافست كير على الفوز بهذه الجائزة مع اليابانية ساكي كوماغاي والكورية الشمالية سونغ هيانغ-سيم.
وتوج الكوري الجنوبي سون هيونغ بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة، وجاء ذلك بعد العروض القوية التي قدمها سون هذا العام على مستوى منتخب كوريا الجنوبية ونادي توتنهام الإنكليزي.
وحصد الياباني تاكافومي هوري جائزة أفضل مدرب في آسيا 2017، جاء ذلك بعدما قاد هوري فريقه أوراوا ريد دايموندز إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2017، بعدما تغلب على الهلال 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
كما حصل الإماراتي يوسف السركال على جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد مسيرة عمل استمرت أكثر من 25 عاماً في خدمة وتطوير كرة القدم في الإمارات وقارة آسيا والعالم.
وقال السركال عند تسلم الجائزة: أنا أشعر بالشرف والامتنان للحصول على هذه الجائزة، صحيح أنني أتسلم هذه الجائزة، ولكن هنالك عديدا من الأشخاص الذين كانوا وراء هذا النجاح.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...