تخصصي الدمام يحصل على اعتماد المنشآت الصحية

1042031.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

حصل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام على اعتماد ” المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية” ( سباهي ) لثلاث سنوات قادمة.

جاء ذلك بعد اجتيازه التقييم الشامل للالتزام بمعايير الجودة والسلامة وتوفير أقصى درجات الرعاية الطبية التي وضعها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية بنسبة 93٪ مما يجعله في مصاف المستشفيات الأعلى كفاءة وجودة في تقديم الخدمات الصحية بالمملكة.

وأكد المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك التخصصي بالدمام، الدكتور يزيد بن عبدالرحمن العوهلي، أن نيل الاعتماد يعد اعترافاً بالمستوى المتقدم الذي تتمتع به الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى، والتي تراعي تهيئة بيئة علاجية وصحية متكاملة الخدمات.

وأشار الدكتور العوهلي الى أن الاعتماد يضاف إلى الاعتمادات العالمية التي حصدها المستشفى مثل اعتماد اللجنة الدولية المشتركة JCIA للمرة الثالثة على التوالي، والعديد من الاعتمادات التخصصية لتعكس مدى تطبيق المستشفى لجميع متطلبات الجودة التي تم تقييمها ميدانيا من خلال اللجان المتخصصة، ويعكس المستويات العالية التي يحظى بها المستشفى على مختلف الأصعدة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

من جانبها أوضحت مديرة إدارة الجودة، الدكتور رنا المنديل، أن الخطط الاستراتيجية لإدارة المستشفى التنفيذية، تؤكد في أهدافها على تطبيق نهج الجودة والتطوير والاهتمام بأمن وسلامة المرضى والسعي لكسب رضاهم، مشيرة إلى أن تلك الأهداف مطلب أساسي نسعى الى تحقيقه في كافة مرافقنا الطبية.

وأضافت المنديل أن الاعتماد يقوم على تقييم شامل لمستوى الرعاية والجودة من خلال وضع معايير علمية لكل مستوى من مستويات الرعاية الصحية، ويتم تصميم تلك المعايير بناء على أفضل الممارسات المتاحة في منشآت الرعاية الصحية المتميزة حول العالم والأساليب المثلى لتقديم الرعاية الطبية حسبما يحدده المتخصصون في الجمعيات المهنية.

مؤكدة أن الاعتماد يُعد إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات والشهادات التي حققها المستشفى ويأتي تأكيداً على حرص المستشفى على الارتقاء بجودة الرعاية الطبية المقدمة للمواطن وتطبيق أفضل المعايير العالمية والمحلية، لنظام الخدمات الصحية والإجراءات الإدارية التي تهدف إلى تسهيل سير العمل وخدمة المرضى والمراجعين بفعالية كبيرة ومستوى عالي من الجودة والأمان.

الجدير بالذكر أن (المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية) CBAHI سباهي يهدف إلى خلق بيئات تركز في عملها على الارتقاء بجودة الرعاية الصحية، وتكرس خدماتها لتحسين جودة وسلامة وفعالية خدمات الرعاية الصحية، وذلك من خلال التركيز على الوصول لأفضل مستوى رعاية للمرضى وتقييم حالاتهم والتحكم في العدوى.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...