سيدات أعمال سويسريات يبحثن فرص الاستثمار في المملكة

1042025.jpg
طباعة التعليقات

جدةالشرق

بحث وفد من سيدات الأعمال السويسريات في جدة، أول أمس الثلاثاء، مع عدد من سيدات ورجال الأعمال السعوديين المهتمين بالتعاون مع الجانب السويسري الفرص التجارية والاستثمار المتاحة بالمملكة، في ظل توجه السعودية نحو تشجيع المستثمرين والتبادل التجاري للعمل في القطاعات الواعدة.

وتماشيا مع القرارات التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بتوفير المناخ الجاذب للاستثمار، في إطار رؤية 2030.

وبحث وفد من سيدات الأعمال السويسريات، الذي يعد الأول الذي يزور المملكة، مع الجانب السعودي أيضا سبل تدعيم التعاون بين المملكة وسويسرا في المجالات المختلفة.

وتمت اللقاءات بدعوة من هاينريخ شلينبيرج؛ السفير السويسري لدى المملكة الذي قال: توجد أكثر من 100 شركة سويسرية تعمل في المملكة توظف وتنقل المعرفة لعدد من الشباب السعودي، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون مع المملكة.

وأضاف أن بلاده ترحب بدعم العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن الهدف من زيارة وفد سيدات الأعمال السويسريات للمملكة حاليا هو بحث سبل التعاون مع الشركات السعودية وأيضا أوجه التعاون المختلفة بين البلدين، حيث تعتبر المملكة الشريك التجاري الثاني لسويسرا بعد دولة الإمارات العربية المتحدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن الميزان التجاري بين البلدين وصلت قيمته إلى 3.2 مليار فرنك سويسري، بصادرات إلى المملكة بلغت نحو 2.8 مليار فرنك سويسري وواردات بنحو 440 مليون فرنك سويسري.

ولفت إلى أن أكثر الصادرات السويسرية للمملكة تتمثل في المنتجات الصيدلانية والأحجار الثمينة والمجوهرات والآلات اضافة الى الساعات، والقهوة.

بدوره، أوضح القنصل الفخري لسويسرا، الشيخ خالد الجفالي، في جدة أن لقاءات وفد سيدات الأعمال السويسريات كان إيجابيا وبناء حيث تلاقت خلاله اوجه نظر الجانبين حول أهمية دعم التعاون بينهما في ظل العلاقات المتميزة التي تربط بين قيادات البلدين.

وأشار الجفالي إلى أن وفد سيدات الأعمال السويسريات التجاري ضم ممثلات لعدة قطاعات تجارية وصناعية من سويسرا هي (المنتجات الطبية، العلاقات العامة وإدارة المناسبات، السياحة، واخرى).

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...