محمد صلاح يتفوق على كريستانو وميسي.. «تهديفياً»

محمد صلاح

طباعة التعليقات

وكالاتالشرق

واصل الدولي المصري محمد صلاح، توهجه هذا الموسم مع ناديه ليفربول الإنجليزي، وتمكن من التفوق تهديفا على نجوم لها وزنها في عالم كرة القدم.
ويحتل صلاح المركز الثاني في سلم ترتيب هدافي فرق الدول الخمس الأوروبية الكبرى بكافة المسابقات بالاشتراك مع مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي (15 هدفا في الدوري الإيطالي وهدفين في الدوري الأوروبي).
وأحرز صلاح هدفين في مرمى ستوك سيتي (0-3) مساء الأربعاء في الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع رصيده في المسابقة إلى 12 هدفا، ويتصدر ترتيب الهدافين.
وبلغ مجموعة أهداف صلاح هذا الموسم 17 هدفا بكافة المسابقات، بعدما أحرز 5 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، منها واحد في الدور التمهيدي.
ويتفوق الدولي المصري في مجموع أهدافه بكافة المسابقات على نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي أحرز 12 هدفا في الدوري الإسباني، و3 أهداف في دوري الأبطال، ونجم باريس سان جيرمان نيمار الذي سجل بدوره 9 أهداف في «ليج 1»، مقابل 6 أهداف المسابقة الأوروبية.
كما يتفوق صلاح على هداف بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي (13 هدفا في الدوري الألماني وهدفين فقط في دوري الأبطال)، ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (8 أهداف في دوري الأبطال وهدفين فقط في الليجا الإسبانية).
وإلى جانب ميسي ونيمار وليفاندوفسكي، سجل لاعبان آخران ما مجموعه 15 هدفا بكافة المسابقات هما هداف موناكو راداميل فالكاو (13 هدفا في الدوري الفرنسي وهدفين في دوري الأبطال)، وقائد إنتر ميلان ماورو إيكاردي الذي أحرز 15 هدفا في الدوري الإيطالي فقط، علما بأن فريقه لا يشارك في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.
ويبقى هداف باريس سان جيرمان إدينسون كافاني متفوقا على الجميع، حيث أحرز حتى الآن 23 هدفا، 17 منها في الدوري الفرنسي و6 في دوري الأبطال.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...