روسيا 2018.. فرصة الأخضر لتسطير تاريخ جديد في نهائيات كأس العالم

فرحة لاعبي المنتخب السعوةدي بهدف فؤاد أنور في شباك المغرب في مونديال 1994

طباعة التعليقات

الدمامأحمد الجندي

يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى تسطير تاريخ جديد له في نهائيات كأس العالم، خلال مشاركته في نسخة 2018، التي تحتضنها روسيا من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين على ملاعب 12 استادا في 11 مدينة.
أوقعت القرعة، المنتخب السعودي مع شقيقه المصري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب روسيا المضيفة والأوروغواي.
وتأهل المنتخب السعودي للمرة الخامسة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم، بعدما حسم بطاقة الـتأهل في المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية، بينما تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية.

انطلاقة مثالية في مونديال 1994:

دشن المنتخب السعودي مشاركاته في نهائيات كأس العالم، في مونديال 1994 في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من الخسارة في مباراته الافتتاحية أمام هولندا 0ـ1، إلا أنه تمكن في الجولة الثانية من تحقيق الفوز على شقيقه المغربي بهدفين مقابل هدف، سجلهما سامي الجابر وفؤاد أنور، وفي المباراة الثالثة تمكن الأخضر من تحقيق فوزه الثاني على منتخب بلجيكا بهدف نظيف، أحرزه سعيد العويران، ليتأهل إلى دور الـ 16، لكن مسيرته توقفت في هذا الدور بالخسارة 1ـ3، وأحرز الهدف السعودي الوحيد في هذه المباراة فهد الغشيان.

نقطة وهدفان:

اكتفى الأخضر السعودي بالحصول على نقطة واحدة فقط وتسجيل هدفين في دور المجموعات في نسخة البطولة عام 1998، التي أقيمت في فرنسا، إذ خســر المبــاراة الأولى أمام الدنمارك 0ـ1، ثم سقط أمام البلد المستضيفة «فرنسا» 0ـ4، وتعادل في المباراة الثالثة مع جنوب أفريقيا 2ـ2، وجاءت الثنائية عن طريق سامي الجابر ويوسف الثنيان.

كارثة ألمانيا:

سجل المنتخب السعودي أسوأ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، بعدما فشل في حصد أي نقطة أو هز شباك منافسية، خلال دور المجموعات، إذ بدأ مسيرته بخسارة قاسية أمام ألمانيا 0ـ8، وأتبعها بالهزيمة أمام الكاميرون 0ـ1 وإيرلندا 0ـ3.
ثنائية الجابر والقحطاني:
افتتح المنتخب السعودي مبارياته في كأس العالم 2006 في ألمانيـــا، بتعادل مع المنتخب التونسي 2ـ2، وسجل ثنائية الأخضر ياسر القحطاني وسامي الجابر، إلا أنه ودع البطولة من دور المجموعات بعد أن تلقى خسارة ثقيلة أمام أوكرانيا برباعية نظيفة، وخسارة ثانية من إسبانيا 0ـ1.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...