قفزة في حلول التخزين الرقمي المبتكرة عالمياً

1042228.jpg
طباعة التعليقات

جدةرائد العنزي

أعلنت شركة “ويسترن ديجيتال”، إطلاق باقة رائدة من حلولها وتقنياتها للتخزين الرقمي في المملكة.

وتضمنت جهاز My Cloud Home Storage الذي يمكن توصيله مباشرة براوتر الواي فاي المنزلي بهدف مساعدة المستخدمين على تخزين المحتوى الرقمي بأكمله في منصة مركزية واحدة، وجهازSanDisk iXpand Base المصمّم خصيصاً لأجهزة آيفون، والذي يقوم بإنشاء نسخ احتياطية عن الصور ومقاطع الفيديو ومعلومات الاتصال عندما يكون الهاتف في وضعية الشحن.

وأطلقت “ويسترن ديجيتال” – الرائدة عالمياً في حلول تخزين البيانات – جهازي My Coud Home و iXpand Base، إضافة إلى إطلاق بطاقة الذاكرة SanDisk 400 GB Micro SD، وهي الأعلى سعة من نوعها في العالم.

وقال مدير المبيعات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى “ويسترن ديجيتال، طارق حسيني: إن جهاز My Cloud Home يتيح للمستخدمين إمكانية الإمساك بزمام محتواهم الرقمي الذي غالباً ما يكون مبعثراً، ويسمح بتجميع كل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات من الهواتف الذكية والحواسيب ومنافذ USB وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي على منصة واحدة وبكل سهولة، ولا يتطلب الأمر سوى توافر اتصال بالإنترنت كي تتاح للمستخدمين إمكانية مشاركة المحتوى مع العائلة والأصدقاء من أي هاتف ذكي أو حاسب عادي أو لوحي.

وأضاف، الحسيني: أن تركيزنا على بلوغ قمم تكنولوجية جديدة يتيح لعملائنا مواكبة أنماط الحياة العصرية المتمحورة حول الأجهزة النقالة، مع ضمان صون كل المعلومات والبيانات التي تهمّهم، ونحرص على إتاحة مزيد من الراحة وسهولة الاستعمال مع توسيع مساحات التخزين كي يحفظوا كل ما يهمهم من ذكريات ومقاطع فيديو وصور من جميع الأجهزة التي يستخدمونها.

وتابع، أن أهم المنتجات التي عرضتها الشركة في المؤتمر الصحفي تتمثل في جهاز My Cloud Home، الذي يتيح المساحة المطلوبة لحفظ كل الذكريات والصور ومقاطع الفيديو والملفات بكل أمان في المنزل، إذ يستطيع المستخدمون إنشاء نسخ احتياطية بشكل لاسلكي عن أي محتوى يهمهم من أجهزتهم وحساباتهم السحابية، فالجهاز مصمم كي يتم ربطه بالهواتف الذكية والحواسيب العادية واللوحية، أو أجهزة التخزين الخارجية، أو حتى مقاطع الفيديو المحفوظة على الشبكة، وذلك شريطة توافر اتصال بالإنترنت.

وتتضمن الأجهزة جهاز SanDisk iXpand Base، الذي يقوم تلقائياً عند شحن الهاتف بإنشاء نسخ احتياطية عن الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال، متيحاً مساحة كبيرة لتخزين هذه الملفات بصيغتها الأصلية بدون القلق بشأن الرسوم الشهرية للتخزين القائم على الإنترنت، مشيراً إلى أن الجهاز يتمتع بقسم علوي ناعم، وأخدود ملتف حوله من أجل وضع كبل Apple Lightning، فضلاً عن قاعدة متينة تم تصميمها لإتاحة كل الراحة وضمان سرعة الشحن (15 واط)، إلى جانب تطبيق خاص لحفظ المحتوى واستعادته على أجهزة آيفون.

وأشار الحسيني إلى بطاقة ذاكرة المايكرو SanDisk 400 GB، الأكبر سعة في العالم للأجهزة المحمولة، والتي تأتي بعد عامين على إطلاق سابقتها بسعة 200 غيغابايت SanDisk Ultra microSDXC.

وضاعفت “ويسترن ديجيتال” السعة مع الحفاظ على التصميم ذاته، وذلك بهدف مواكبة متطلبات المستخدم المعاصر ونمط حياته القائم على الأجهزة المحمولة من أجل حفظ كافة الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات وأي محتوى غير مخزن على الإنترنت، دون أي قلق بخصوص مساحة التخزين.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...