نائب رئيس الاتحاد السعودي

الثقة تختار نواف التمياط

02
طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

عبر نواف التمياط، نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق، عن فخره بتعيينه نائبًا لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، موجهًا الشكر لمن هنأه بمنصبه الجديد.
وكان عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي، قد اختار التمياط لمقعد النائب، بعد استقالة ياسر المسحل، الذي تم تعيينه عضوًا بالاتحاد، ضمن القرار نفسه، أمس.
وكتب التمياط، عبر حسابه على «تويتر»: «أعتز بهذه الثقة الغالية لخدمة وطني، وأشكر بكل التقدير معالي الأستاذ تركي آل شيخ، على دعمه واهتمامه، والشكر لأخي عادل عزت، وأسأل الله أن يوفّقنا وزملائي أعضاء المجلس، لخدمة وطننا الغالي».
وأضاف: «أشكر الجميع على مشاعرهم النبيلة وتهنئتهم، وأدعو الله أن يكتب لنا التوفيق والسداد».
نواف التمياط لاعب كرة قدم سعودي سابق. من مواليد 28 يونيو 1976، لعب مع نادي الهلال السعودي ومنتخب السعودية لكرة القدم، وهو أيضا من عائلة رياضية جدا، حيث إن شقيقيه اللذين يكبرانه عمراً، صفوق التمياط ومحمد التمياط سبق لهما تمثيل نادي الهلال أختير نواف التمياط في عام 2000 كأفضل لاعب في آسيا وحصل في نفس العام على لقب أفضل لاعب عربي وأيضاً أفضل لاعب في الدوري السعودي، وذلك بعد مساهمته في وصول المنتخب السعودي للمباراة النهائية في كأس آسيا 2000 وفي فوز ناديه الهلال ببطولة آسيا للأندية في نفس العام، ولكن في الفترة ما بين 2001و2004 عانى من كثير من الإصابات الخطيرة المتتالية كان أكثرها تأثيرًا على مسيرته هي إصابته القوية الأولى التي أصيب فيها بالرباط الصليبي وجلس فترة طويلة للعلاج ومن بعد ذلك توالت عليه الإصابات التي أثرت كثيرًا بتواجده ومشاركته مع فريقه ومنتخب بلاده.
و قد شارك نواف التمياط مع منتخب السعودية لكرة القدم في أول مباراة دولية له مع منتخب ناميبيا لكرة القدم فيمايو 1998، ولعب في كأس العالم لكرة القدم 1998وكأس العالم لكرة القدم 2002 وكأس العالم لكرة القدم 2006، وقد لعب مع منتخب السعودية لكرة القدم 55 مباراة دولية. كما حصل مع الهلال السعودي على بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري عام 2000 م وقاد الفريق للتأهل لكأس العالم للأندية عندما فاز الهلال بكأس السوبر الآسيوية عام 2000، كما حصل مع الهلال على كأس الكؤوس الآسيوية عام 2002 م.
وفي يوم 27 أغسطس 2008 م، أعلن نواف التمياط اعتزاله لكرة القدم نهائياً، وقال بأنه اعتزل بسبب الظروف الخاصة .

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...