الأحمر: التدخلات الإيرانية تشكل ضغوطاً على استقرار المنطقة

طباعة التعليقات
علي الأحمر

علي الأحمر

المنامةواس

قال نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن علي محسن الأحمر، إن التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وعلى رأسها اليمن والعراق وسوريا ماتزال تشكل ضغوطا كبيرة على أمن واستقرار المنطقة ككل، مما يحتم علينا مناقشة مختلف القضايا والمشكلات عبر بلورة الآراء المطروحة والخروج بأفكار إستراتيجية تخدم الملف الأمني في المنطقة.
جاء ذلك في تصريح صحفي لنائب الرئيس اليمني بثته وكالة الأنباء البحرينة، أمس، على هامش منتدى حوار المنامة الذي بدأ أولى جلساته أمس في مملكة البحرين.
وأشاد نائب الرئيس اليمني بالدعم الكبير غير المحدود الذي تقدمه مملكة البحرين ودول تحالف دعم الشرعية لبلاده في حربها مع الحوثيين، مؤكداً أن الحوثيين سيدفعون الثمن بأنشطتهم الإجرامية والإرهابية المسيئة لجميع اليمنيين.
إلى ذلك، أكد نائب الرئيس اليمني، خلال لقائه وزير المملكة المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت، حرص حكومة بلاده على السلام.
وفي لقاء جمعهما على هامش قمة الأمن الإقليمي «13» بالمنامة، جدد المسؤول اليمني حرص الشرعية بقيادة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، على تحقيق السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى انقلاب ميليشيا الحوثي على كل التوافقات المحلية المؤيدة إقليمياً ودولياً وانتهاكاته الجسيمة بحق أبناء الشعب اليمني وتهديدة للأمن والسلم الدوليين.
وتطرق «محسن» إلى الجهود التي تبذلها الشرعية في استعادة المسار السياسي ومؤسسات الدولة اليمنية وتطبيع الأوضاع وجهودها الحثيثة في إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب.