دشنت حسابها على «تويتر» .. هيئة العلا ملمح لاستثمار امكانات المملكة في مجال صناعة السياحة

الجبيريشارك في اجتماع مبادرة السلام العربية.. وقرقاش: قرار ترامب هدية للتطرف

شهيدان و1114 مصاباً حصيلة العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

طباعة التعليقات

القدس المحتلة، الدمامواس، الشرق

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني خلال اليومين الماضيين أسفر عن استشهاد مواطنين فلسطينيين وإصابة 1114 آخرين.
وذكرت الوزارة، في بيان لها، أمس، أن 954 إصابة تم علاجها ميدانياً، في حين نقلت 160 إصابة إلى مستشفيات الضفة وغزة والقدس . وأوضحت أن إصابات الضفة والقدس بلغت 935، أما إصابات غزة وصلت إلى 179 وأن مجمل الإصابات في قطاع غزة وضعها خطير، فيما وصفت باقي الإصابات بالطفيفة وعدد منها بالمتوسطة.
من جهة ثانية، شارك وزير الخارجية عادل الجبير مساء أمس في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية الطارئ الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة على مستوى وزراء الخارجية للدول الأعضاء باللجنة برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية. وجاء عقد الاجتماع للنظر في التطورات الخاصة بالقدس في ضوء إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وتضم لجنة مبادرة السلام العربية كلا من: الأردن (رئيسا) وعضوية المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين وتونس والجزائر والسودان والعراق وفلسطين وقطر ولبنان المغرب واليمن وسوريا (المجمدة عضويتها) إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية. وتشكلت لجنة مبادرة السلام العربية بقرار من القمة العربية الأخيرة في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية التي عقدت في 29 مارس الماضي.إلى ذلك، قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم السبت، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بمنزلة هدية للتطرف. وأضاف قرقاش، خلال حوار المنامة، وهو مؤتمر أمني منعقد في البحرين، أن مثل تلك القرارات تعتبر هدية للتطرف، مشيراً إلى أن المتطرفين سيستخدمون ذلك لتصعيد لغة الكراهية. وخلال جلسة لمجلس الأمن، مساء الجمعة، خصصت لبحث تداعيات قرار الرئيس الأمريكي، أكد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام، ومندوبو مصر والصين والدولِ الأوروبية على أن القدس الشرقية جزءٌ من الأراضي الفلسطينية، وأن وضعها يجب أن يحدد عبر مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، أن الولايات المتحدة لم تعد مؤهلة لرعاية عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك رداً على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

1042808.jpg

1042807.jpg