الدوري الإنجليزي: مانشستر سيتى يغرد منفرداً

السيتي يواصل صدارته بفوزه على مانشستر يونايتد

طباعة التعليقات

الدمامأحمد الجندي

اجتاز مانشستر سيتي إحدى العقبات المهمة في حملته لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / 1 على مضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد، في قمة مباريات المرحلة السادسة عشرة للمسابقة،.
وواصل سيتي انتفاضته الجامحة في البطولة، بعدما حقق فوزه الرابع عشر على التوالي، رافعا رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة، بفارق 11 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، الذي تكبد خسارته الثالثة في المسابقة هذا الموسم.
وبادر النجم الإسباني ديفيد سيلفا بالتسجيل لمصلحة سيتي في الدقيقة 43، غير أن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم طويلا، بعدما أدرك ماركوس راشفورد التعادل ليونايتد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أحرز نيكولاس أوتاميندي الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 54، ليقود الفريق السماوي لحصد ثلاث نقاط ثمينة.
وتعد هذه هي الخسارة الثانية على التوالي التي يتلقاها يونايتد أمام سيتي في بطولة الدوري، بعدما خسر بالنتيجة ذاتها في الموسم الماضي.
وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 46 نقطة في الصدارة، بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد الثاني بـ35 نقطة الذي تلقى خسارته الثالثة في المسابقة هذا الموسم.
مانشستر سيتي أصبح أول فريق يفوز في 14 مباراة متتالية بموسم واحد من الدوري الإنجليزي.
مانشستر سيتي عادل سلسلة الانتصارات المتتالية (14 فوزا) التي حققها أرسنال في الدوري الإنجليزي خلال الفترة من فبراير حتى أغسطس 2002 على مدار موسمين.
تعد هذه هي المرة الثانية التي يسجل فيها فريق هدفين أو أكثر خلال ولاية البرتغالي جوزيه مورينيو في أولد ترافورد، المرة الأولى كانت لصالح مانشستر سيتي في سبتمبر 2016 بنتيجة 2 /1).
مورينيو خسر تسع مباريات في كل البطولات أمام بيب جوارديولا، أكثر من أي مدرب آخر.
مانشستر يونايتد استحوذ على الكرة بنسبة 35%، النسبة الأقل في مباراة بالدوري الإنجليزي في أولد ترافورد خلال موسم 2003/2004.
ولفرهامبتون الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في إنجلترا هو الفريق الوحيد الذي منع مانشستر سيتي جوارديولا من تسجيل هدف في كل البطولات الموسم الحالي.
خمسة من أهداف ديفيد سيلفا الستة في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد جاءت في أولد ترافورد (3 أهداف وتمريرتين حاسمتين).
ماركوس راشفورد شارك في 11 هدف خلال 12 مباراة بكل البطولات في أولد ترافورد الموسم الحالي (6 أهداف، 5 تمريرات حاسمة)، أكثر من أي لاعب آخر.
نيكولاس أوتاميندي سجل 4 أهداف في 15 مباراة بالدوري الإنجليزي الموسم الحالي، بعد تسجيل هدفين فقط في 60 مباراة بالبطولة خلال الموسمين السابقين.
أوتاميندي أكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي برصيد 4 أهداف.
روميلو لوكاكو سجل خمسة أهداف فقط في آخر 40 مباراة بالدوري الإنجليزي أمام الفرق الـ 6 الكبيرة بالبطولة.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...