دشنت حسابها على «تويتر» .. هيئة العلا ملمح لاستثمار امكانات المملكة في مجال صناعة السياحة

إقرار خطة طوارئ لاستقبال الناجين إلى مأرب

اليمن: مصرع قيادات حوثية بغارات للتحالف

طباعة التعليقات

1042963.jpg

مأرب- واس

لقيت قيادات بارزة في ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، مصرعها بغارات شنتها مقاتلات التحالف العربي في الجوف شمال اليمن والحديدة.
وأفاد مصدر ميداني أن غارات جوية استهدفت تجمعات ميليشيات الحوثي في جبال الأجاشر شمال شرق الجوف، وأدت إلى مقتل وجرح عدد كبير من الميليشيات، بينهم 3 من القيادات الميدانية.
وأوضح أن هذه القيادات الحوثية هم أبو ميثاق وأبو طراد وعايض أبو زيد».
وفي الأثناء، سقط عدد من قيادات ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف، أمس الإثنين، استهدفت مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غرب اليمن.
وأكد مصدر عسكري أن من أبرز قيادات الحوثي التي لقيت مصرعها، علي محمد سليمان حليصي والمكنى بأبو مالك، ونادي حميد قاسم هيكل.
وأشار إلى أن القياديين الحوثيين هما من القيادات التي كانت مسؤولة عن صناعة الصواريخ في مزارع حيس بمساعدة خبراء إيرانيين.
وأضاف المصدر أن القيادي الحوثي عبدالرحمن محمد الدحن لقي مصرعه أيضا بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي مع مجموعة معه أثناء محاولة تعزيزهم صفوف الميليشيات الانقلابية على خط التحيتا.
كما لقي القيادي الحوثي المدعو أبو رماح مصرعه مع مرافقيه في إحدى غارات لمقاتلات التحالف في منطقة الجاح.
من جهة ثانية، أقر اجتماع مشترك لرئاسة هيئة الأركان العامة واللجنة الأمنية لمحافظة مأرب أمس برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي خطة طوارئ لتنظيم عملية استقبال وفرز النازحين من المجازر والانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في أمانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها عقب الانتفاضة الشعبية ضدها.
وتتضمن الخطة التي جاءت بناء على توجيهات الرئيس اليمني الآليات والإجراءات المنظمة لعمليات الاستقبال والتسجيل والفرز والتحري في البيانات والمعلومات للنازحين إلى المحافظة من قيادات سياسية وعسكرية وأمنية ومدنية ومجتمعية، والإجراءات الأمنية الاحترازية لكشف أي عناصر تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران أو العاملين لصالحها تحاول التسلل بين النازحين.
وأكد رئيس هيئة الأركان العامة أن مرحلة ما بعد الانتفاضة الشعبية ليس كما قبلها وأن الشرعية لن تترك أبناءها من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والمدنيين في المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيا تحت عبث وإرهاب وانتهاكات هذه الميليشيا.