دشنت حسابها على «تويتر» .. هيئة العلا ملمح لاستثمار امكانات المملكة في مجال صناعة السياحة

لرفع جودة وسرعة شبكات "واي فاي"..

هواوي تطلق HUAWEI Router A1

1043003.jpg
طباعة التعليقات

الرياضالشرق

أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المملكة، جهازها الجديد HUAWEI Router A1 الخاص بصُنع الشبكات المنزلية عالية الجودة وتغطية جميع أرجاء المنزل وبيئة العمل وبسرعات اتصال مرتفعة.

ويأتي الجهاز لحل مشكلة الاعتماد المتزايد على وجود اتصال دائم وسريع بالإنترنت وانتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكومبيوترات المكتبية وأجهزة الألعاب الإلكترونية والتلفزيونات المتصلة بالإنترنت، وغيرها من الأجهزة الأخرى الخاصة بالأطفال والمراهقين والأهل، وخصوصا في المنازل التي تحتوي على غرف متباعدة أفقيا أو ذات أدوار متعددة تجعل إشارة “واي فاي” اللاسلكية ضعيفة أو معدومة في بعض المناطق.

ويستخدم النظام المكون من 3 موجهات Routers فكرة الشبكة المترابطة Mesh، بحيث يتم استخدام وحدة كموجه رئيسي والوحدتين المتبقيتين كموجهات داعمة توضع في الغرف التي لا تصلها الإشارة اللاسلكية بجودة عالية في الظروف العادية.

وتكفي الوحدات لتغطية المنازل الكبيرة ذات الدور الواحد أو المنازل متعددة الأدوار، وفقا للحاجة. وتغطي الموجهات الثلاث 500 – 600 متر مربع.

ويمكن ربط الموجه الرئيسي باتصال الإنترنت من خلال الألياف الضوئية أو عبر الأسلاك النحاسية لخطوط الهاتف أو حتى شبكات الجيل الرابع للإتصالات 4G، وتوزيع الإنترنت لاسلكيا وبموثوقية عالية على جميع أرجاء المنزل.

ويمكن استخدام الموجهات في بيئة العمل والمكاتب، أو في المناطق الخارجية التي تحتاج إلى شبكات عالية السرعة وجودة اتصال ثابتة.

وبخطوة واحدة لجهاز التوجيه الرئيسي يمكن تخصيص مزايا الموجه الرئيسي بالاتصال به من خلال أي متصفح إنترنت أو باستخدام تطبيق HiLink للهواتف الجوالة، ليتم إعداد الموجهين الآخرين آليا، على خلاف الموجهات الأخرى التي يجب فيها إعداد كل موجه يدويا، سواء كان رئيسيا أو مقويا لجودة الاتصال.

وقال رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين بابلو نينغ: يعكس المنتج التزام هواوي بتوفير أعلى مستويات جودة الاتصال للمستخدمين في المنازل والشركات، في تصميم يراعي متطلبات الحياة العصرية والأذواق، ولن يحتاج المستخدمون بعد اليوم إلى القلق حول جودة إشارة شبكة واي فاي اللاسلكية في منازلهم الكبيرة متعددة الأدوار أو مقر عملهم بعد اليوم، ليركزوا أكثر على التفاعل مع الاهل والأصدقاء وعلى أعمالهم.

وراعت “هواوي” أهمية الأناقة في تصميم المنتج، حيث يمكن وضعه في المنزل دون التأثير سلبا على المظهر العام للغرفة ليتكامل بسلاسة مع التصاميم المنزلية للغرف المختلفة، ذلك أن الموجهات لم تعد مجرد صندوق أسود كبير مليء بالأسلاك والهوائيات والمصابيح العديدة التي تضيء بسرعة.

وعلى الرغم من عدم وجود هوائيات استقبال وإرسال ظاهرة للعيان في الجهاز، إلا أن النظام يحتوي على هوائيات مدمجة عالية الأداء في كل وحدة، مع إخفاء منفذ الكهرباء والشبكات السلكية.

وعادة ما توجد الموجّهات المقوية Repeaters التقليدية شبكتي “واي فاي” بترددي 2,4 و5 غيغاهرتز، وهما شبكتان منفصلتان لا تستطيع الموجّهات المقوية التقليدية التنقل بينهما آليا في حال وجود جودة اتصال أعلى على الشبكة المنزلية الأخرى، بل يجب على المستخدم القيام بذلك يدويا لمعرفة ما إذا كان هاتفه أو جهازه يدعم تردد 2.4 أم 5 غيغاهرتز، الأمر الذي يقدم تجربة استخدام غير مريحة.

ولكن HUAWEI Router A1 يقدم شبكة لاسلكية واحدة لأجهزة المستخدم، بحيث ينقل الموجه استخدام الجهاز بين الترددين آليا وفقا لقدرة جهاز المستخدم وجودة الاتصال بالإنترنت لكل تردد وفي كل موقع في المنزل.

وسينعكس الأمر بالإيجاب على شكل انخفاض زمن تأخير إرسال المعلومات من وإلى الإنترنت Latency، الأمر بالغ الأهمية لمحبي اللعب الجماعي عبر الإنترنت من خلال أجهزة الألعاب الإلكترونية ودون أي تأخير، مع رفع جودة تبادل الملفات بين الأجهزة المختلفة في المنزل أو بيئة العمل.

HUAWEI Router A1 متوافر في المملكة العربية السعودية بسعر 999 ريالا سعوديا.