الكاف يكشف موعد الإعلان عن المرشحين الثلاثة لأفضل لاعب في أفريقيا

01
طباعة التعليقات

الدمامأحمد الجندي

فاز المصري محمد صلاح بجائزة «بي بي سي» لأفضل لاعب أفريقي لعام 2017، بعد تفوقه على كل من الجابوني بيتر إيمريك أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.
وتزين مبنى هيئة الإذاعة البريطانية بصور محمد صلاح عقب حصده للجائزة، وكان نفس المبنى قد تزين من قبل بصورة ثنائي الأهلى ومنتخب مصر»محمد أبوتريكة ومحمد بركات» عامى 2005 و 2008.

«محمد صلاح»

ولعب صلاح، في وقت سابق من العام الجاري، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990 بفضل تسجيله خمسة أهداف بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع التي ضمنت للفراعنة التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا في 2018 فضلا عن صناعته هدفين.
كما سجل صلاح 15 هدفا وساعد في تسجيل11 هدفا آخر عندما ساعد فريق روما على احتلال المركز الثاني في الدوري الإيطالي، وبعد انضمامه إلى ليفربول، سجل صلاح 13 هدفا في المباريات الـ 16 الأولى التي شارك فيها في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبفوزه بهذه الجائزة، أضاف صلاح اسمه إلى قائمة أساطير اللاعبين الأفارقة من أمثال عبيدي بيليه وجورج وياه وجاي جاي أوكوشا وديديه دروجبا ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة، الذين فازوا سابقا بالجائزة.
وسبق صلاح في الفوز بالجائزة الإفريقية، ثنائي الأهلي، محمد بركات ومحمد أبوتريكة، ليكونا الثلاثي المصري الذي حصد جائزة البي بي سي لأفضل لاعب أفريقي.

«الزئبقي محمد بركات»

حصد محمد بركات جائزة بي بي سي عام 2005 ليكون أول لاعب مصري يحصل عليها بعد منافسة قوية مع الكاميروني صامويل إيتو، الغاني مايكل إيسيان، والثنائي النيجيري أوبافيمي مارتينز وجي جي أوكوتشا.

«الماجيكو محمد أبوتريكة»

وفي عام 2008 فاز محمد أبو تريكة بالجائزة، ليصبح ثاني لاعب مصري بعد بركات يفوز بها، حيث نافس وقتها التوجولي إيمانويل إديبايور، عمرو ذكي، الإيفواري ديديه دروجبا، الكاميروني صامويل إيتو
وقد كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أنه سيتم الإعلان عن القائمة المختصرة والأخيرة التي ستضم 3 لاعبين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء عن عام 2017، يوم الإثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر.
يُذكر أنه تم الإعلان عن قائمتين، تضم كل منهما 30 لاعبا، عن الأفضل داخل أفريقيا، والمحترفون الأفارقة خارج القارة السمراء.
ويتواجد المصري محمد صلاح في قائمة المرشحين للقب أفضل لاعب في أفريقيا، ويملك حظوظا كبيرة للمنافسة على لقب الأفضل هذا العام، بالإضافة إلى تواجد ثلاثي الأهلي أحمد فتحي، علي معلول، جونيور أجايي في قائمة الأفضل داخل القارة.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...