“بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” تدشن مركز التميز في معدات الرفع الاصطناعي

1043130.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

دشنت “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك”، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، اليوم مركز التميز في معدات الرفع الاصطناعي ضمن منشأتها في “مدن” بالمدينة الصناعية الثانية في الدمام، في خطوة تجسد عمق التزام الشركة بتطوير الإمكانات الصناعية المحلية وتعزيز خبرات ومهارات الكوادر السعودية.

وستقوم المنشأة الجديدة بتصنيع كافة منتجات “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” من المضخات الكهربائية القابلة للغمر المستخدمة في قطاع النفط والغاز، مما يسلط الضوء على إمكانات مبادرتها “صنع في السعودية” وحرصها على تزويد عملائها بكافة المعدات والحلول المتطورة التي يحتاجونها، بأعلى معايير الكفاءة والسرعة.

وقام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ” بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك”، بتدشين المنشأة الجديدة لورينزو سيمونيلي، بحضور كل من نائب الرئيس للمشتريات والإمداد في “أرامكو”، عبدالعزيز عبدالكريم، ونائب الرئيس لهندسة البترول والتطوير، ناصر النعيمي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، رامي قاسم، اضافةً الى عدد من الرسميين وكبار الشخصيات.

وقال عبدالعزيز عبدالكريم: “تركز المملكة في المرحلة الراهنة على تنويع الموارد الاقتصادية والصناعية انطلاقاً من رؤية السعودية 2030.

ويعتبر قطاع النفط والغاز من المقومات الحيوية لنمو الاقتصاد الوطني، ونحن على ثقة بأن تعزيز الإمكانات الصناعية المحلية في المجال سيثمر عن فوائد ملموسة على المدى الطويل، بما في ذلك توفير فرص العمل المثمرة للمواطنين السعوديين وتعزيز سلسلة التوريد القائمة على الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة.

وتمثل المنشأة الجديدة من، بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” مبادرة منسجمة في المضمون والأهداف مع برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية “اكتفاء” بالتزامن مع دورها في رفع مستوى الكفاءة التشغيلية في القطاع الصناعي.

من جانبه قال رامي قاسم: “يشكل افتتاح المنشأة الجديدة مبادرة سبّاقة بالنسبة لعمليات “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” في المملكة.

فبالإضافة إلى دورها في تغطية احتياجات الشركات المحلية على مستوى معدات المضخات الكهربائية القابلة للغمر، ستكون المنشأة مركزاً للتميز ومنطلقاً لتطوير خبرات المهنيين السعوديين وتعميق معارفهم في المجال.

وسيساهم المركز أيضاً في دعم الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة عبر تفعيل دورها في سلسلة التوريد مع إمكانية تقديم خدماتها لعملاء عالميين وتزويدهم بأحدث الحلول المتطورة المصنّعة في المملكة.

ولدينا خطط طموحة لتوسعة المنشأة لتشمل معدات أخرى للرفع الاصطناعي مثل أنظمة الضخ السطحية وأنظمة رفع الغاز وغيرها.

وتبلغ مساحة المنشأة الجديدة أكثر من 12ألف متر مربع، وتشمل مخازن جديدة ومنطقة مخصصة لعمليات التصنيع لتعزيز جودة تسليم المنتجات للعملاء، ويعمل فيها أكثر من 100 خبير تقني بنسبة سعودة تصل إلى 75 في المئة.

ويمكن الاستفادة من تقنيات الرفع الاصطناعي في قطاعات أخرى أيضاً مثل التنقيب والزراعة اللذين يعتبران من الركائز الأساسية لرؤية السعودية 30 20 لتنويع الموارد الاقتصادية من خلال تصنيع وتركيب معدات الضغط محلياً.

وستقوم المنشأة الجديدة بعمليات تجميع وفك واختبار المضخات الكهربائية القابلة للغمر بما في ذلك الأقفال والمحركات والمضخات، وتضم أيضاً مركزاً للصيانة إضافة إلى حلول إزالة الرمل وطلاء المونيل والدهان وتجميع القطع الثانوية واختبار أنظمة الاستشعار وحلول التغليف والكابلات وغيرها. كما يوفر المركز إمكانات التفتيش وتحليل الأعطال بإشراف خبراء متخصصين في الموقع.

ويعتبر مركز التميز في معدات الرفع الاصطناعي رافداً لإمكانات “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” المتنامية في مجال التقنيات الصناعية المتطورة والمتخصصة بقطاع النفط والغاز في المملكة، بما يشمل توسعة المنشأة الحديثة للتحكم بالضغط في 2016 بعد تدشينها عام 2015، والنجاح التشغيلي الكبير لمنشأة تصنيع آليات الحفر التي تنتج أيضاً قطع الماس المضغوط متعدد البلورات لتصديرها إلى 40 دولة حول العالم بعد تصنيعها كلياً في المملكة.

ولدى “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك” 2600 موظف في المملكة وتتمتع بحضور قوي يتجسد بإمكاناتها الكبيرة في مجال تصنيع المعدات الخاصة بحقول النفط، ومحفظة متكاملة من الخدمات التي تواكب احتياجات كافة مراحل العمل في قطاع النفط والغاز.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...