دشنت حسابها على «تويتر» .. هيئة العلا ملمح لاستثمار امكانات المملكة في مجال صناعة السياحة

لدعم القطاع الحكومي والخاص..

عبداللطيف جميل تعلن عن تأسيس شركة للإدارة اللينة

1043132.jpg
طباعة التعليقات

جدةالشرق

أعلنت عبد اللطيف جميل عن إطلاقها شركة جديدة مع شركة المبادئ الأربعة Four Principles تقدم خدمات متكاملة للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص لتحسين الكفاءة والأداء.

وتتبنّى الشركة الجديدة نموذج الإدارة اللّينة lean management، وستقدّم خدمات نوعية في مجال الاستشارات والتدريب وتنفيذ المقترحات والبرامج لدعم الجهات في تطوير عملياتها وتحسين أدائها، بناءاً على فلسفة “كايزن”، التي تمثل أسلوب تفكير في عالم الأعمال ابتكرته الشركات اليابانية لتعزيز الأداء والفعالية وتقليل الهدر وتعزيز إدارة الموارد.

وستقدم الشركة الجديدة خدماتها في قطاعات عدة منها الخدمات المالية، والصناعات الثقيلة، والإنشاءات، والتجزئة، والرعاية الصحية، والطيران، وصناعة السيارات، والنفط والغاز، وقطاع المأكولات والمشروبات والتعليم.

ويتضمن تقديم الاستشارات في مجالات تطوير العمليات والإجراءات الإدارية، والمشتريات، وسلسلة التوريد واللوجستيات، وتصميم مرافق الإنتاج، والمبيعات، وخدمات ما بعد البيع، بالاضافة إلى دمج وأتمتة الموردين.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لعبد اللطيف جميل، محمد عبد اللطيف جميل: مع سعي حكومات الشرق الأوسط لتنفيذ خطط تنويع مصادر الدخل الاقتصادي، بما في ذلك رؤية المملكة 2030 الطموحة، ستسهم الشركة الجديدة في تحسين مستويات الأداء العامة ودفع عجلة الاستدامة.

ويعتبر الوقت الأمثل لإطلاق الشركة نظراً لمساعي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص لرفع مستويات الكفاءة في أدائها.

وأضاف: تمثّل الشراكة بين عبد اللطيف جميل وشركة المبادئ الأربعة فرصةً مهمة لمساعدة شركات القطاعين العام والخاص على تحسين الأداء ورفع مستويات الكفاءة وتعزيز القيمة المحققة مع تقديم منتجات وخدمات أفضل لعملائهم.

وتأتي الشراكة بين عبد اللطيف جميل و المبادئ الأربعة في إطار عمل عبد اللطيف جميل على تنويع عملياتها والتوسع في قطاعات جديدة داخل وخارج المملكة العربية السعودية، بما في ذلك قطاع الطاقة المتجددة.

من جهته، قال الشريك والعضو المنتدب في شركة المبادئ الأربعة، سيف الشيشكلي: توجد حالياً فرصة حقيقية في السوق لتحقيق تغيير ملموس ومستدام في أداء جهات القطاع العام والخاص في الشرق الأوسط على حد سواء.

ومن خلال التركيز على تعزيز الإنتاجية وتحقيق القيمة، تتمتع شركة المبادئ الأربعة بمكانة متقدمة تؤهلها لدعم المساعي الوطنية لتعزيز الكفاءة والإنتاجية والحد من الهدر بصورة مستدامة؛ ومن هذا المنطلق انبثقت أسس هذه الشراكة مع عبد اللطيف جميل.

وأضاف الشيشكلي: “تمتلك شركة المبادئ الأربعة خبرة طويلة في المملكة، وتدرك أهمية اعتماد منهجية مصممة لتلبية احتياجات جميع عملائها. لهذا، نبدأ بمراجعة العمليات المعتمدة لدى العميل ومن ثم تصميم حلول متميزة مخصصة لاحتياجاتهم تقوم على مبادئ الإدارة اللّينة، ثم تنفيذها ومتابعتها إلى حين التحقق من ظهور تحسّن ملموس ومستدام في مستويات الأداء و الكفاءة”.

وستبني الشركة الجديدة عملياتها مباشرة على ما تمتلكه شركة المبادئ الأربعة من قاعدة واسعة من العملاء، وما تمتلكه عبد اللطيف جميل من خبرة كبيرة ومعرفة متخصصة في المنطقة، إلى جانب الموارد الواسعة التي تمتلكها، والخبرة في تطبيق مبادئ “كايزن” اليابانية ضمن عملياتها الدولية.

ويأتي الإعلان كجزء من التزام عبداللطيف جميل الذي كشفت عنه العام الماضي لتأسيس شركة متخصصة بالإدارة اللّينة بالتعاون مع جهات محلية ويابانية، إلى جانب تأسيس مركز تدريب يقدم خدماته للقطاعين الحكومي والخاص في المملكة في نفس المجال.