في افتتاح الجولة الـ 14 للدوري السعودي

توهج الفيصلي يهدد النصر .. و لقاء الطموحات يجمع الرائد والقادسية

01
طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، وهي الجولة الأولى من الدور الثاني، بإقامة مواجهتين مهمتين للغاية عندما يلتقي النصر مع الفيصلي على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في تمام الساعة 40 .7، وقد تكون هي المواجهة الأكثر سخونة، نظير موقف كل منهما في سلّم الترتيب نظرا لفارق النقطة بينهما.
يدخل فريق النصر المباراة بعد خسارته من القادسية في المباراة الماضية؛ ليستمر في مركزه الثالث برصيد 23 نقطة، ولديه الفرصة في خطف الوصافة، ويسعى للتمسك بفرصته في المنافسة مع بداية الدور الثاني بتحقيق الفوز الذي سيرتد معنويًّا عليه بشكل كبير لتأكيد المنافسة، وربما ينتهج الفريق أسلوبًا هجوميًّا منذ البداية، ويهدِّد مرمى الفيصلي منذ البداية بأسلوب ضاغط لمعالجة جراح فقدان النقاط الماضية ، الفريق يفتقد بعض العناصر المهمة بالفريق في مقدمتهم المدافع الدولي عمر هوساوي.
في المقابل يدخل فريق الفيصلي اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على الشباب رافعا رصيده إلى 22 نقطة الرابع ويسعى للاستمرار في نغمة الانتصارات من أجل المحافظة على المنافسة، وسيحاول الفريق اللعب بأسلوب أكثر توازناً للخروج بأفضل النتائج وأقلها التعادل الذي سيبقي الفريق في موقف جيد.

الرائد و القادسية

في مباراة الطموحات المتباينة يستضيف الرائد نظيره القادسية عند الساعة 5.55 على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في مباراة متكافئة بين الطرفين، وإن كان القادسية أفضل بعد فوزه على النصر في الجولة، فريق الرائد يدخل المباراة وعينه على نقطة على أقل تقدير بعدما خسر في الجولة المؤجلة أمام الاتحاد 1/ 2؛ وبقي على إثرها في المركز الأخير برصيد 9 نقاط. ويدرك الفريق مدى صعوبة المباراة؛ وهو ما سيجعله يدخل بدفاع محكم مع انتهاز الفرصة في مرتدات خطيرة، من أجل النهوض من كبوته، وتحقيق النقاط الثلاث التي ستنعش أوضاعه، وسيحافظ بها على أمله في تجاوز أزمته، والهروب من الصراع المرير في مؤخرة الترتيب.
في الطرف الآخر يدخل القادسية اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه ثلاث نقاط مهمة أمام النصر، رافعا رصيده إلى 16 نقطة بالمركز الثامن ، يود الفريق القدساوي حصد النقاط؛ لكي يبتعد عن مناطق الخطر، وتعديل وضعه والاستمرار في سلسلة الانتصارات، ولا يريد التراجع في الترتيب والدخول في مأزق البحث عن البقاء. وسيلعب الفريق برغبة في الفوز، أو على الأقل التعادل.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...