دورة الأمير عبدالعزيز بن سعد المدرسية تعيد رموز الرياضة للواجهة الحائلية

الكابتن فرج الطلال

طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

أعادت بطولة الأمير عبدالعزيز بن سعد المدرسية للألعاب الرياضية التي ينظمها تعليم حائل، عددا من الرموز الرياضية إلى الواجهة الحائلية من جديد يتقدمهم النجم الكروي السابق فرج الطلال والمدرب الوطني المعروف حمود السلوة، كان ذلك خلال حضورهم حفل افتتاح الدورة، صباح الأربعاء بحضور مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمندورة الأمير عبدالعزيز بن سعد المدرسية تعيد رموز الرياضة للواجهة الحائلية
طقة حائل الدكتور يوسف الثويني، وجمع من القياديين ومنسوبي تعليم حائل ومنسوبي المدارس المشاركة والإعلاميين.
وجاءت مشاركة النجم فرج الطلال والمدرب حمود السلوة في حفل افتتاح الدورة بناء على دعوة وجهها لهما تعليم حائل تقديرا لجهودها الرياضية في منطقة حائل، وتثمينا للأدوار الرياضية التي قدماها خلال العقود السابقة في خدمة رياضة المملكة.
وبين المدرب حمود السلوة أن مراسم حفل الافتتاح وما صاحبه من عروض رياضية يؤكد جودة التنظيم وحجم العمل الرياضي المبذول في إنجاح هذه الدورة التي تحمل اسم أمير منطقة حائل، مشيرا إلى أن حضور مدير تعليم حائل ومساعديه ومنسوبي تعليم حائل يعد مؤشرا لانطلاق بطولة ستحمل في مضمونها تنافسا قويا ومستويات فنية عالية في كافة الألعاب التي تنضوي تحت مسماها.
وأضاف السلوة أن هذا الحضور المميز مفرح ويدل على الحيوية والنشاط لدى معلمي التربية البدنية ومنسوبي المدارس بشكل عام بهدف صقل المواهب الرياضية الموجود في مدارس المنطقة وصناعة جيل رياضي في حائل سيخدم الوطن في المحافل المحلية والدولية، كونهم يمثلون الخطوة الأولى في اكتشاف المواهب في جميع الألعاب ثم يستمر صقل هذه المواهب من خلال هذه الدورة المدرسية الرائدة.
كما قدم السلوة شكره وامتنانه للدعوة الكريمة التي وجهها له تعليم حائل لحضور حفل الافتتاح، وقال: هذه الدعوة تمثل لي الكثير كونها أعادتني إلى الذكريات الجميلة التي عشتها في مدارس المنطقة قبل تقاعدي.
من جانبه أوضح النجم السابق فرج الطلال أن دور اكتشاف المواهب في جميع الألعاب يبدأ من معلمي التربية البدنية في مدارس التعليم ثم يتم صقل هذه المواهب من خلال الفعاليات المدرسة والأنشطة التعليمية التي تقيمها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ، وبين أن هذه الدورة التي يقيمها تعليم حائل كفيلة بتنمية وصقل مواهب الطلاب المشاركين كونها تحفل بالندية وقوة المنافسة وستكون مخرجاتها خير نتاج سيخدم رياضة المنطقة والرياضة السعودية بوجه عام.
وقدم الطلال شكره لتعليم حائل على هذه الدعوة واصفا إياها بالوفاء مع الرجال الذين خدموا رياضة المملكة، مشيرا إلى أنه خدم رياضة المملكة طوال 33 عاما مضت وبعد اختفائه عن الساحة الرياضية لسنوات بسبب المرض إلا أن هذا لم يُنس ِالتعليم دعوة من ساهموا بخدمة الرياضية خلال العقود السابقة.
الجدير بالذكر أن مدير تعليم حائل الدكتور يوسف الثويني كرم المدرب الوطني حمود السلوة والنجم الكروي السابق فرج الطلال بدرعين تذكاريين تقديرا لحضورهما وعرفانا بجهودها السابقة في خدمة رياضة المملكة.

الكابتن حمود السلوة