بتكلفة 800 مليون درهم إماراتي

دار الأركان تعلن عن إنشاء ناطحة سحاب على قناة دبي المائية

1043286.jpg
طباعة التعليقات

دبيالشرق

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري، إحدى أكبر الشركات العقارية الرائدة في الشرق الأوسط وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم أنها تنوي التوسّع باتجاه الأسواق العالمية.

واختارت الشركة دبي كنقطة انطلاق لأعمالها ونشاطاتها العالمية، من خلال تطوير مشروع بقيمة 800 مليون درهم إماراتي على قناة دبي المائية في منطقة الخليج التجاري.

وعقدت دار الأركان شراكة مع العلامة الراقية، “روبرتو كفالي”، لتصميم الديكورات الداخلية لناطحة السحاب الفخمة المطلّة على قناة دبي والمكونة من 38 طابقاً والواقعة في إحدى المناطق التي شهدت أعظم تحوّلات حضرية في العالم لتواكب الحياة العصرية.

وستستوحي التصميمات الداخلية للمشروع عراقة الفن والذوق الإيطالي الأصيل. وسيمنح البرج الفخم الذي يستحق فعلاً الاسم الذي أطلق عليه، وهو “فلورنس حبي” ساكنيه تجربة متكاملة لحياة الفن والرفاهية تجمع ما بين الجمال الفني لمدينة فلورنسا مع الفخامة والترف الذي تشتهر بهما مدينة دبي الساحرة.

وتمّ تنظيم حفل في دبي لتدشين أعمال دار الأركان العالمية والإعلان عن شراكتها الهامة مع واحدة من أبرز العلامات التجارية الفاخرة في إيطاليا. حضر الحفل كل من رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري، يوسف بن عبدالله الشلاش، و الرئيس التنفيذي لشركة “روبرتو كفالي”، جيان جياكومو فيراريس،الذي حضر خصيصاً إلى دبي لهذه المناسبة، فضلاً عن عدد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والمستثمرين.

وصرّح يوسف بن عبدالله الشلاش خلال الحفل: “تقدّم دار الأركان منذ تأسيسها في عام 1994 للمستثمرين السعوديين فرصاً استثمارية مميّزة تعزّز وتحمي ثرواتهم وتحافظ عليها للجيل القادم. إن خبرتنا الطويلة والقوية في توفير 15.000 وحدة سكنية و500.000 متر من المساحات التجارية في المملكة العربية السعودية على مدى أكثر من 23 عاماً سيدعم جهودنا للتوسّع باتجاه الأسواق العالمية، والتي نهدف منها إلى تقديم المزيد من التنويع الاستثماري لمستثمرينا الحاليين، فضلاً عن جذب مستثمرين جدد من حول العالم إلى محفظتنا الاستثمارية”.

سيتّسم البرج الشاهق الذي سيقف شامخاً بإطلالة ساحرة على القناة المائية الممتدة بطول 3.2 كيلومتراً، بمناظر مبهرة على المساحات الخارجية الحيوية على طول القناة، كما سيتميّز كذلك بجمال كنوز فلورنسا التي تنعكس في التصميمات الداخلية التي وضعها أحد أهم وأشهر مصممي إيطاليا المعاصرين. وهي المرة الأولى التي تضع فيها علامة الموضة المشهورة “روبرتو كفالي” اسمها على مشروع للتطوير العقاري في أي مكان في العالم.

وستقدّم العلامة تصميمات داخلية مترفة تعكس أسلوب حياة راقٍ وتجسّد كل قوة وشخصية علامة “روبرتو كفالي”، بما فيها الحيوية والوجاهة والإحساس والنجاح والرغبة في العيش الرغد.

وعلّق جيان جياكومو فيراريس: أنا سعيد جداً لدخولنا لأول مرة كمجموعة إلى القطاع العقاري من خلال علامة، روبرتو كفالي” فأنا متحمّس لهذا المشروع الفخم، لاسيما وأن “روبرتو كفالي” يتمتّع بشعبية واسعة ولديه الكثير من المحبين والمتابعين الأوفياء هنا. وما كان للمطوّر العقاري أن يختار موقعاً أفضل من قناة دبي المائية لمثل هذا المشروع في أي مكان من منطقة الشرق الأوسط.

وأسّست دبي لنفسها موقعاً باعتبارها أهم مركز للتصميم في منطقة الشرق الأوسط. وأنا أرى ارتباطاً قوياً بين فلورنسا ودبي حيث أن كلتا المدينتين تعكسان الأناقة والفن والتصميم في كل ما تفعلانه، كل منهما بطريقتها الخاصة. وسيجسّد البرج الجديد شغف “روبرتو كفالي” بالجمال والتصميم واحتفاءه بإبداع الفن الإيطالي وحرفيته العالية، كما وسيجسّد الفخامة والترف التي يشتهر بها بيت أزيائنا”.

وسيقدّم برج “فلورنس حبي”، الذي سيتميّز بمناظر خلابة على قناة دبي، شققاً على طراز شقق مدينة نيويورك، وذلك لأول مرة في دبي حيث ستُفتَح المصاعد مباشرة داخل الشقق، مما يتيح أقصىى درجة من الخصوصية للساكنين. وسيقدّم المشروع وحدات متعددة تشمل غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم وكذلك وحدات بنتهاوس بأربع غرف نوم.

واختتم يوسف الشلاش قائلاً: “عندما بدأنا بوضع رؤيتنا لكي نصبح أحد رواد التطوير العقاري في العالم، قرّرنا أن لا نقبل إلا بالأفضل، وعليه فقد اخترنا قناة دبي المائية كموقع، واخترنا عنوان الفخامة الإيطالية “روبرتو كفالي” ليجسّد وينشئ مساحات معيشية مبدعة ليس فقط في الوحدات السكنية بل في المرافق العامة للبرج، بما في ذلك الردهات وصالة الرياضة وحمام السباحة والمساحة المخصصة لممارسة اليوغا ومساحات التدريب الخارجية والأروقة”.

الجدير بالذكر أن شركة VX Experts وضعت التصميم المعماري للبرج. وعيّنت دار الأركان La Casa Engineering Consultants كمهندس استشاري للمشروع، وسيتم البدء بإنشاء البرج في يناير 2018م.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...