دشنت حسابها على «تويتر» .. هيئة العلا ملمح لاستثمار امكانات المملكة في مجال صناعة السياحة

الخبيزي شخصية العام للموسيقي

طباعة التعليقات

الدمامإبراهيم جبر

منح المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام الموسيقار الكويتي الدكتور يعقوب الخبيزي وسام شخصية العام في مجال الموسيقى في استفتاءات المنتدى لعام 2017 ومن ضمن المكرمين أيضا هدى حسين وأحلام ضمن 20 شخصية يكرمها المنتدى العربي العالمي.

وقال الملحن يعقوب الخبيزي لـ ” الشرق”: إن التكريم بمثابة “وسام على صدري وتقدير كبير بالنسبة لي” موجه الشكر للقائمين على المنتدي العربي العالمي للثقافة والسلام، مشيراً إلى أنه الملحن الكويتي الوحيد الذي تعامل مع عدد كبير من الفنانين والفنانات العرب، وذلك بحكم دراسته خارج الكويت.

ومن جانبه، أوضح، رئيس المنتدي العالمي للثقافة والسلام، المنتج السعودي الروائي نور الحراكي، أن اختيار الدكتور الخبيزي، جاء بالإجماع في استطلاعات المنتدى السنوية، لما قدمه للموسيقى العربية، كما استطاع أن ينشئ مدرسة خاصة به في التلحين، وأشار إلى أنه نال درجة الدكتوراة في الموسيقى من أكاديمية الفنون بالقاهرة 2012 تقديراً لمجهوداته في الموسيقي عامة والتلحين خاصة، وهو أول ملحن كويتي يحوز لقب “بروفسور”.

كما حصد الخبيزي في العام 2004 جائزة أفضل ملحن على مستوى الوطن العربي لتلحينه أغنية ” رضا والله ورضيناك “، وذلك بعد استفتاء إعلامي وجماهيري رشحه للفوز بالجائزة.

يذكر أن الخبيزي الملحن الخليجي الوحيد الذي لحن لكبار الفنانين العرب، مثل نادية مصطفى ومحمد الحلو، ونبيل شعيل، سوزان عطيه، أصاله، أحلام، صابر الرباعي، ذكرى نانسي عجرم، دينا حايك ،نوال الزغبي، راغب علامة، فضل شاكر، عبدالمجيد عبدالله.

الخبيزي وطلال سلامه وحنان