كأس العالم للأندية بنكهة إسبانية

الريال بطلاً للمرة الثانية على التوالي

طباعة التعليقات

02

الدمامأحمد الجندي

انتزع ريال مدريد الإسباني من جريميو البرازيلي كأس نهائي النسخة رقم 14 من كأس العالم للأندية، ودخل الميرينجي اللقاء وعينه على تحقيق الفوز لرفع الكأس الثانية له على التوالي والثالثة في تاريخه، وحصل على الكأس للمرة الثانية على التوالى بفوزه بنيجة هدف دون رد للدون كريسينانو في الدقيقة 53 من عمر اللقاء أما الإيمورتال تريكولور فارتضى بمركز الوصيف وعاد إلى بلاده البرازيل بعد 5 أعوام من الغياب خالي الوفاض،
ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أول لاعب في التاريخ يسجل 7 أهداف في بطولة كأس العالم للأندية.
ومع تسجيله الهدف الأول للريال في مرمى جريميو البرازيلي في نهائي البطولة الذي يقام في أبوظبي مساء السبت، أصبح رونالدو مسجلًا أهدافًا في 3 نهائيات هذا العام؛ حيث سجل هدفين في مرمى يوفنتوس بنهائي دوري أبطال أوروبا، كما سجل هدفًا في ذهاب كأس السوبر الإسباني ضد برشلونة.
وقبل مباراة اليوم كان رونالدو الهداف التاريخي لمسابقة كأس العالم للأندية برصيد 6 أهداف بعد هدفه في مرمى الجزيرة بنصف نهائي البطولة الأربعاء الماضي.
أكد كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، أن التتويج ببطولة كأس العالم للأندية أمر هام، مشيرًا إلى أنهم كانوا يدركون منذ بداية البطولة أنها لن تكون سهلة.
وتوج ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية، على حساب جريميو البرازيلي، بعد الفوز بهدف نظيفة، عن طريق الدون رونالدو.
وأضاف رونالدو، في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، أنه سعيد لأن ريال مدريد، لم يحقق 5 بطولات في بطولة واحدة في التاريخ، لافتًا إلى أن زيدان قد قال لهم هذا الأمر.
هذه المشاركة الرابعة لريال مدريد في كأس العالم للأندية والثانية على التوالي، فيما يعد هذا الظهور الأول لجريميو في البطولة.
لم يسبق للميرينجي أن خسر في كأس العالم للأندية، حيث خاض 9 مباريات من قبل، فاز ب7 وتعادل ب2.
عدد الأهداف التي سجلها البلانكوس في المونديال بلغ 23 هدفا، فيما تلقت شباكه 9 أهدافٍ فقط.
إذا فاز الملكي بالنهائي سيصبح أول فريق يتوج بالمونديال مرتين متتاليتين، وسيحقق بذلك البطولة الخامسة له في 2017 بعد «الدوري الإسباني ، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الإسباني»، كما أنه سيعادل رقم برشلونة كأكثر الفرق فوزاً بكأس العالم برصيد 3 مرات.
هدف رونالدو في مرمى الجزيرة حمل الرقم 52 له في 2017، وهو السادس في تاريخ مشاركاته في المونديال العالمي، ليفض بذلك شراكة صدارة هدافي البطولة مع ليونيل ميسي ولويس سواريز وسيزار ديلجادو المساوين لبعضهم في نفس الرصيد من الأهداف (5).
نهائي هذه النسخة هو الثالث بين أندية إسبانيا والبرازيل بعد عامي 2006 و2011.
يُذكر أن أندية إسبانيا تمتلك خمسة ألقاب في المسابقة مقابل أربعة لفرق البرازيل.
على الصعيد القاري، التقت فرق أوروبا وأمريكا الجنوبية في تسع مباريات، كانت الغلبة فيها للقارة العجوز بستة انتصارات مقابل ثلاثة للقارة اللاتينية.
آخر فريق برازيلي رفع كأس العالم للأندية كان كورينثيانس، وذلك بفوزه على تشيلسي في نهائي نسخة 2012 بهدفٍ نظيف.
طبقاً لقواعد بطولة كأس العالم للأندية، سيحصل الفائز على جائزة نقدية قدرها 5 ملايين دولار أمريكي، أما الخاسر فيحصل على 4 ملايين دولار أمريكي.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...